عربي21:
2024-09-16@22:51:09 GMT

3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم

نفذت وزارة الداخلية السعودية الأحد، أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة مواطنين أدينوا بقضايا متعلقة بالإرهاب.

وقالت الوزارة إنها نفذت حكم الإعدام ضد كل من طلال الهذلي، ومجدي الكعبي، ورائد الكعبي، مشيرة إلى أن إعدامهم جاء بسبب "ارتكابهم أفعالٍ مجرّمة تنطوي على خيانة وطنهم، وتقديم الدعم لكياناتٍ إرهابية، والتخابر معهم".



ولفت إلى أن المدانين الثلاثة اتهموا أيضا بـ"اعتناق منهج إرهابي يستبيح بوجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضهم لأشخاصٍ للقيام بأعمالٍ إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره".


وتأتي الإعدامات الجديدة كاستكمال لسلسلة الإعدامات المكثفة التي تنفذها السعودية منذ شهور.

وارتفع إجمالي عمليات الإعدام هذا العام إلى نحو 150، جزء منهم في قضايا جنائية وأخرى متعلقة بالمخدرات، بخلاف القضايا السياسية التي حضرت بقوة هذا العام في قائمة الإعدامات.

وتواصل السعودية تنفيذ الإعدامات برغم الانتقادات الحقوقية الواسعة التي طالتها.

تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم, وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجًا إرهابيًا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض, وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره. pic.twitter.com/5sQQUZkx9x

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الداخلية السعودية السعودية الإرهاب الداخلية محمد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف الدعم السكني دفعة شهر سبتمبر 2024

مع بداية كل شهر، يتزايد بحث المواطنين عن موعد صرف الدعم السكني الذي يمثل أهمية كبيرة للفئات ذات الدخل المحدود في المملكة. هذا الدعم يسهم في تحسين المستوى الاجتماعي للأسر، ويوفر لهم حلولًا سكنية تمكنهم من الحصول على منزل ملائم. يتم صرف هذا الدعم بشكل شهري وفق جدول زمني محدد، وقد أعلنت وزارة الإسكان عن موعد ثابت للصرف. وفي هذا المقال، سنستعرض موعد صرف دفعة شهر سبتمبر.

موعد صرف الدعم السكني لشهر سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الإسكان السعودية أن الموعد الرسمي لصرف الدعم السكني هو اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي. وفي حالة مصادفة هذا اليوم عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، قد يتم تعديل الموعد بالتقديم أو التأخير. أما دفعة شهر سبتمبر 2024، فستُصرف في موعدها المحدد يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر، دون أي تغيير في الجدول الزمني المعلن مسبقًا.

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني

للتأكد من حالة الدعم السكني وموعد صرفه، يمكن للمستفيدين اتباع خطوات بسيطة للاستعلام عبر المنصة الرسمية لبرنامج الدعم السكني. يبدأ ذلك بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد. بعد تسجيل الدخول، يتم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية واختيار خيار "الاستعلام عن الدعم السكني"، حيث يطلب الموقع إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد. بعد إدخال هذه المعلومات، ستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالدعم السكني وحالة الطلب.

أهمية الدعم السكني

الدعم السكني يُعد من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم دعم مالي يساهم في توفير مسكن ملائم للأسر ذات الدخل المحدود. برنامج الدعم السكني لا يقتصر فقط على تقديم المساعدة المالية، بل يتضمن أيضًا توفير حلول سكنية متنوعة تتناسب مع احتياجات المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • قرار مفاجئ| السيسي يقيل 11 مستشارا أمنيا وعسكريا بالرئاسة دفعة واحدة
  • السلطات السعودية تعدم المواطن مشعل الغنام.. أدين بهذه التهم
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • موعد صرف الدعم السكني دفعة شهر سبتمبر 2024
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر