صرح المطرب حمزة نمرة لـ برنامج «ET بالعربي» عن كواليس ألبومه الجديد «رايق»، حيث يخوض من خلاله تجربة طرح أول ألبوم صيفي له فى مشواره الفني.

 

المطرب حمزة نمرة 


وتحدث حمزة عن أغنية «رياح الحياة» وقال: «تعاونت في الألبوم مع المخرج العالمي البريطاني راجا فيردي، وكانت فكرة الأغنية أننا نعمل حاجة بسيطة من أول الفيديو لآخره، بالإضافة إلى التشديد علي بعض الكلمات، ونصور حركة الكاميرا من زواية واحدة وهي فكرة كانت صعبة شوية لأنك بتبقي مضطر تسجل من أول لحظة لآخر لحظة من غير ما تغلط ولا غلطة، وقررنا نعمل هذه الفكرة في أكتر من أغنية بس مع اختلافات بسيطة».

 


وتابع: «الأغنية من كلمات محمود فاروق، وبتحكي عن قصة واقعية من صديق مقرب مر بتجربة علاقة عاطفية فاشلة، وخدت وقت طويل على ما تنهار، وأنا شوفت الشخص ده فى مناسبة كان بيحاول يتجاوز وبينسي ولكن أنا كنت حاسس بيه واتأثرت بالفكرة جدًا».

 

أغنية رياح الحياة 

 

وقال حمزة عن أغنية «رايق»: «كانت من الأفكار المطروحة أننا عايزين نوصل فكرة تكون روقان شوية، فكانت كلمة رايق نفسها لما اطرحت دخلت جوه قلبي جامد، لأن أنا بطبعي شخصية قلوقة، والقلق ده بيدمرني يعني، فأنا قولت لنفسي أنا محتاج فعلًا أكون أهدي وأروق من كدا، فكنت بغني لنفسي قبل ما أغني للجمهور».

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام
ماذا قال حمزة نمرة عن أغنيتي «غروب واسكندرية» ؟


تحدث نمرة عن أغنية «إسكندرية» وقال: «أولًا أنا إسكندراني بالمحبة وبالإقامة، لأني عشت عمري كله في إسكندرية، وكنت دايما أقول لنفسي هغني حاجة ليها، وأنا فعلًا غنيت حاجة لـ إسكندرية جوه أغنية بلدي يا بلدي وكانت من خلال كوبليه، وقررت أن أقدم أغنية منفصلة بتحكي عن مدينة الإسكندرية».

 

المطرب حمزة نمرة 


أما عن أغنية «غروب» وصفها بأنها رومانسية بالدرجة الأولى، مضيفًا: «تتحدث عن الذكريات مع الحبايب، والغروب ملهم جدًا بالنسبة لي»، كما أشار إلى أنه عادةً ما يأخذ رأي زوجته أولًا في أغانيه، ثم أولاده ودائرة ضيفة من الأصدقاء، قبل طرحها على الجمهور، مؤكدًا أن الجمهور له دور كبير في نجاح العمل الفني.


ويذكر أن حمزة نمرة يقدم موسيقي مختلفة فى ألبوم «رايق»، حيث تتنوع إيقاعات الأغاني بين الموسيقى الشرقية والفيوجن والشعبي مع الفلامنكو والأفروبيت.


تفاصيل عن ألبوم رايق للمطرب حمزة نمرة 


يتضمن ألبوم «رايق» 13 أغنية يتم إطلاقها بشكل فردى بواقع أغنية جديدة في الأربعاء من كل أسبوع عبر المنصات الإلكترونية المختلفة على مدار موسم الصيف الحالي، وسيتم إصدار الأغاني بشكل كليبات مصورة أسبوعيًا، حيث يختتم أغنيات الألبوم في 6 سبتمبر القادم بأغنيتي «يا سفينة»، و«رجعنا لوجع القلب».

 

ألبوم رايق 


ويخوض نمرة فى هذا الألبوم مغامرة فنية جديدة، حيث يعتبر أول ألبومات مسيرته الغنائية الذي يتم إطلاقها خلال موسم الصيف، وتتنوع موضوعات أغاني الألبوم بين العاطفية والواقعية والشجن وجرعة مركزة من البهجة والتفاؤل التي تتلائم مع الأجواء الصيفية.


وكان أطلق حمزة نمرة الأغنية الرئيسية للألبوم بعنوان «رايق»، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا واحتلت قائمة الأغاني الأكثر استماعًا على اليوتيوب ومنصات الموسيقي، وتم تصوير فيديو كليب أغنية «رايق» في اليونان تحت إدارة المخرج مصطفى الصولي، والأغنية من كلمات الشاعر محمود فاروق، ألحان أندريه مينا وحمزة نمرة، وتوزيع وميكساج أندريه مينا.

 

 

وفى سياق متصل، طرح حمزة نمرة فى الأسابيع القليلة الماضية ثاني وثالث أغنيات ألبومه الغنائي الجديد «رايق»، بعنوان «غروب، إسكندرية»، وجاءت أغنية «إسكندرية» من كلمات محمود فاروق ومحمد السيد، وألحان حمزة نمرة وأندريه مينا، بينما أغنية «غروب» من كلمات الشاعر محمود فاروق، ألحان حمزة نمرة، توزيع وميكساج أندريه مينا، تنفيذ وتريات أحمد عاطف.


وحقق نمرة نجاحًا كبيرًا برابع أغنيات الألبوم «رياح الحياة»، وتصدرت الأغنية التريند رقم 1 على يوتيوب الموسيقي، واحتلت قائمة الأغاني الأكثر استماعًا وتداولًا في مصر والوطن العربي، ووصلت الأغنية لـ 3 ونصف مليون مشاهدة في أسبوع فقط من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وهى من كلمات محمود فاروق، ألحان حمزة نمرة، توزيع وميكساج كريم عبد الوهاب، جيتار مصطفي أصلان، باص جيتار أحمد رجب، تنفيذ وتريات أحمد عاطف.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أغنية غروب أغنية اسكندرية أغنية رياح الحياة أغنية رايق حمزة نمرة عن أغنیة من کلمات

إقرأ أيضاً:

بعنوان الليلة.. العراقية شذى حسون تطرح أغنية جديدة (فيديو)

السومرية نيوز – فن ومثاقفة

طرحت المطربة العراقية شذى حسون، أغنية جديدة بعنوان "الليلة" وذلك ضمن ميني ألبومها الجديد الذي تقدمه باللهجة المصرية. أغنية "الليلة" هي من كلمات خالد فرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع هاني ربيع، وجاءت في قالب غنائي إيقاعي سريع وبأجواء من الفرح والسعادة، وتتحدث عن فرحة العروس والعريس.


وسبق أن أعلنت المطربة شذى حسون، على موقع إنستغرام طرح أغنية تحمل عنوان "بيك تحلى" باللهجة المصرية.

كما طرحت شذى حسون، عبر موقع يوتيوب كليب "بنادي عليك" من كلمات فاضل الراوي، وألحان محمد مصطفى، وتوزيع هشام محمد، وإخراج بتول عرفة.

شذى أمجد حسون (مواليد 3 آذار 1981)، هي مغنية عراقية اشتهرت بفوزها بالموسم الرابع من برنامج المواهب ستار أكاديمي سنة 2007، وتعتبر أول أنثى تفوز بالنسخة العربية من البرنامج.

ولدت بمدينة الدار البيضاء بالمغرب من أب عراقي وأم مغربية، عاشت سنوات متنقلة بين المغرب وفرنسا للدراسة في مجال السياحة والفندقة حتى حالفها الحظ بتصويت الجمهور العراقي والعربي في البرنامج الفني "ستار أكاديمي" لتبدأ مسيرة فنية في الغناء والتمثيل.

مقالات مشابهة

  • «أنا المرسى».. لطيفة تطرح أحدث أغانيها من ألبومها «مفيش ممنوع» (فيديو)
  • حمزة نمرة يروج لحفله في مهرجان العلمين: «متحمس جدا»
  • بعنوان الليلة.. العراقية شذى حسون تطرح أغنية جديدة (فيديو)
  • بفستان وردي.. كارمن سليمان تبهر جمهورها
  • حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب
  • هيفاء وهبي تحصد مزيداً من الملايين.. “يا نحلة” في الصدارة
  • الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها "إبعد"
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها «إبعد»
  • موعد حفلات حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي بمهرجان العلمين