أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين ، أن حرص وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، علي لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية ، يعكس اهتمام كبير من الدولة ، بالجاليات المصرية.

 

وقال المهندس احمد ابو عجيله عضو مجلس ادارة اتحاد شباب المصريين بالخارج بالإمارات ، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية  خلال زيارته  لدولة الإمارات أمس ،  مع عدد من ممثلي الجالية المصرية،  بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي،  أن ذلك اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية   علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية  خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبو عجيلة ،ان ملف المصريين بالخارج لاقي اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسة ، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة ، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن ، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات الهامة .

وأشار إلي أنه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية ، مع أبناء الجالية بالامارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة ، وتأثيرها في دعم و تقوية الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي أن  الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج  بالدولار ، ولكن الآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبو عجيلة  رئيس نادي جمهورية مصر العربية بدبي لوزير الخارجية ، أن القوي الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة وهو ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج ،خاصة أن الدولار في متناول ايديهم ، لافتا إلي أن وزير الخارجية أكد علي علي عرض  ذلك المقترح  الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار علي هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار .

يذكر أن الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد  شباب المصريين بالخارج ، التقي منذ فترة قليلة السفير نبيل حبشي ، نائب وزير الخارجية   الخارجية لشؤون المصريين بالخارج ،  لبحث عدد من الملفات التي تهم ابناء الجاليات المصرية.

وأكد رئيس الاتحاد أن السفير نبيل حبشي ، لديه استيراتيجة واضحة لخدمة المصريين بالخارج ، ويتمتع بالكفاءة الكبيرة التي تؤهله لتحقيق نجاحات كبيرة في ذلك الملف المهم الذي تسعي الدولة من خلاله لربط أبناء الجاليات  المصرية بالوطن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية الجاليات المصرية الإمارات المصریین بالخارج الجالیات المصریة شباب المصریین وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الإثنين، أن هناك توافقا في الرؤى على أن انضمام مصر إلى مجموعة «بريكس» شكل زخمًا إضافيًا لتوطيد الشراكة.

وأفاد لافروف خلال لقائه الصحفي مع نظيره المصري: «نتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، كما نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع».

وتابع الوزير الروسي: «أكدنا أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين، ونثمن الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية».

ومن جانبه، شدد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، متابعًا: «لن نتوقف عن جهودنا الدؤوبة لسرعة التوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة».

وأردف: «نرفض أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، ونؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية»، معقبًا: «سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الروسي يكشف حقيقة وجود اتصالات بين بلاده وأوكرانيا

وزير الخارجية الروسي: إحصائيات ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مروعة

وزير الخارجية الروسي: ندعم أي مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم