سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبریة، أن رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، لا يريد أن تكون مصر شريكا في المفاوضات الجارية من أجل صفقة تبادل أسرى وإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن "رد فعل المسؤولين المصريين، كان غاضبا للغاية عندما قال نتنياهو للأمريكيين إن تل أبيب لا تحتاج لدور مصر أكثر في المراحل المقبلة من الصفقة، بعد أن طالبت القاهرة بالضغط عليه للخروج من محور فيلادلفيا".



ووفق "معاريف" فقد أبدى المسؤولون المصريون المشاركون في مفاوضات التوصل إلى صفقة غضبهم من الرد على طلب القاهرة الضغط على بنيامين نتنياهو للخروج من محور فيلادلفيا، "لأن ذلك مخالف لاتفاقية السلام الموقعة بين "إسرائيل" ومصر".

وذكرت الصحيفة العبرية أن نتنياهو قال إنه لم يعد بحاجة إلى دور الوساطة المصرية في المرحلة المقبلة، وهو ما زاد من غضب المصريين.

وأشارت مصادر إلى أن "مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين في مصر يناقشون الآن عدة سيناريوهات للتصعيد، من بينها إمكانية إعادة السفير المصري خالد عزمي من تل أبيب والتوجه إلى مجلس الأمن للضغط على تل أبيب للانسحاب من محور فيلادلفيا".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

أكد إعلام عبري مساء اليوم السبت، احتمالية إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، هذا الأسبوع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومنذ قليل أكد إعلام عبري، زيارة زعيم المعارضة بالاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض والحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ويأتي ذلك بعد استمرار بنيامين نتنياهو في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

مزاعم نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

يذكر أن نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي زعم في وقت سابق أن إصراره على البقاء في محور فيلادلفيا سببه أنه يتم تهريب سلاح للمقاومة الفلسطينية من الأنفاق الواقعة تحته.

وأمام كلام نتنياهو كشفت القناة الـ13 العبرية نقلا عن مصادر أنه لا توجد أنفاق يتم تهريب سلاح من خلالها في محور فيلادلفيا.

اقرأ أيضاًخلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى

حادث قطاري الشرقية.. وصول 31 إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح