أكدت أمانة محافظة جدة، أنه في إطار جهودها المستمرة لحماية صحة السكان ومنع المخالفات البلدية تمكنت بالتعاون مع الجهات المختصة من ضبط ومصادرة 290 كيلوجرامًا من السمك الفاسد في نطاق حي العزيزية، وذلك من إحدى السيارات المتجولة التي جرى رصدها خلال الحملات الرقابية الميدانية.
وأوضحت رئيسة بلدية العزيزية، هبة البلوي، أن هذه الجهود تأتي ضمن حملات التفتيش الدورية التي تنفذها الأمانة لمكافحة المخالفات الصحية والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة منع المخالفات البلدية.


أخبار متعلقة أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحةالجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينوأكدت البلوي على أهمية هذه الحملات في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وضمان بيئة غذائية آمنة.تطبيق "بلدي"كما دعت أمانة جدة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو تجارية عبر تطبيق "بلدي" أو من خلال المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.
وأشارت إلى أن الأمانة مستمرة في تكثيف الجولات الرقابية ضمن مختلف الأحياء لتحسين جودة الحياة وضمان سلامة المعروضات الغذائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة جدة أمانة جدة العزيزية السعودية

إقرأ أيضاً:

أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

أكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة (مكة المكرمة) أسامة الزيتوني، رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لمواجهة الأمطار الرعدية التي تشهدها المنطقة.

انطلاق أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة المكرمة شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

قال الزيتوني ـ في تصريح  لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم السبت"إننا على استعداد لحماية الأرواح والممتلكات خلال هذه الحالة الجوية"، مضيفا أن "الأمانة على تواصل التنسيق مع الجهات المعنية مثل المركز الوطني للأرصاد وجهاز الدفاع المدني".

 

وأشار إلى أنه "بناء على التنبيهات الأخيرة التي صدرت اتخذت الأمانة كافة الاحتياطات وتم تفعيل خطط الطوارئ بشكل مباشر مع استعداد فرقها و كوادرها ومعداتها للتعامل مع أي حوادث ناجمة عن الأمطار".

 

وكان الدفاع المدني السعودي قد دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران.

 

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • إحباط تهريب 298 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 560 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة