أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنّ غرفة عمليات التصالح بديوان عام المحافظة، تواصل عملها في تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها، وذلك في إطار حرص المحافظة على إنهاء هذا الملف الحيوي في أسرع وقت ممكن، ولتيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن غرفة عمليات التصالح تتلقى استفسارات المواطنين حول إجراءات التصالح في مخالفات البناء وفقًا لمواد القانون الجديد، والأوراق المطلوبة للتقديم، فضلًا عن تلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بطلبات التصالح المقدمة والتواصل مع الجهات ذات الصلة لحلها في أسرع وقت.

استكمال إجراءات التصالح بالقانون الجديد

وذكر محافظ الفيوم أنّ أعضاء غرفة العمليات يتولوا مسؤولية التواصل تليفونيًا مع المواطنين الذين تقدموا بملفات التصالح بالقانون القديم، وتوجيههم لاستكمال إجراءات التصالح بالقانون الجديد في المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز المدن، مع توضيح مزايا القانون الجديد والاستفسارات المتعلقة بجدية التصالح والأوراق المطلوبة.

تذليل العقبات أمام المواطنين

وأضاف محافظ الفيوم، في بيان صحفي، إنّ أحد أبرز مهام غرفة عمليات التصالح، يتمثل في تذليل العقبات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح وحل المشكلات الناجمة عن الإجراءات الروتينية، بالإضافة إلى إعداد تقارير دورية لمتابعة ملف التصالح بالمحافظة، وأوجه القصور التي تم رصدها، والمشكلات المتكررة، وما تم حله منها بالفعل، والتوصيات اللازمة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

تدريب أعضاء غرفة عمليات التصالح

من ناحيته، لفت الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، إلى أنه تم عقد عدة ورش عمل لتدريب أعضاء غرفة عمليات التصالح على التعامل الأمثل مع الجمهور في تلقي الشكاوى والاستفسارات والرد عليها، وتوضيح الملابسات والأفكار المغلوطة التي قد تتبادر إلى ذهن المواطن في هذا الشأن.

أرقام غرفة عمليات التصالح بالفيوم

وكشف محافظ الفيوم، تخصيص الأرقام، 0842168578 و0842168741 والخط الساخن 114، لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين، إضافة إلى رقم 01117591565 لتلقي رسائل الواتساب.

الإسراع في تقديم طلب التصالح

وناشد محافظ الفيوم، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في تقديم طلب التصالح، عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق «تصالح» على الهاتف المحمول، وكذلك سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بمجالس المدن لاستيفاء باقي الإجراءات وفقاً لقانون التصالح الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم نائب محافظ الفيوم التصالح في مخالفات البناء ملف التصالح على مخالفات البناء غرفة عمليات التصالح محافظة الفيوم محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين

اختتمت مديرية الصحة بالفيوم، فعاليات البرنامج التدريبي(القيادة والاشراف والتنظيم الادارى) لمسئولي خدمة المواطنين بالإدارات الصحية، والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، تحت عنوان "القياده الفعاله "، والتي استمرت لمدة ٤ أيام، بقاعة التدريب بمدرسة التمريض  فى الفيوم.

يأتى ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية، والاهتمام البالغ باحتياجات وشكوى المواطنين، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، واستكمالاً لسلسلة الإنجازات التي حققتها منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، خاصة في سرعة تلبية احتياجات ورغبات المواطنين، وفي إطار خطة وزارة الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، وتعليمات الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة..بالفيوم بالتدريب والتعليم الطبي المستمر، لرفع كفاءة أداء العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، والاستثمار في العنصر البشري، بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة.الفيوم .

وأقيم البرنامج التدريبى تحت إشراف حسن مدين مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة، وحنان وصفى مدير إدارة خدمة المواطنين بمديرية الشئون الصحية.بالفيوم  وهدي احمد مسؤل التدريب باداره خدمة المواطنين وناهد محمد - المسؤل الاداري عن برنامج التدريب من ادارة خدمة المواطنين.

وقام بالتدريب مجموعة من المدربين من الادارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان وهم   صفاء علام - ليلي عبد السلام - مصطفي رمضان - شيرين نعيم 

وتناول البرنامج التدريبي عدة محاضرات  عن التنمية الذاتية للمهارات الشخصية فى بيئة العمل وكيفية بناء فريق عمل ناجح والحوكمة والاستدامة فى العمل  ونظم المعلومات الصحية و القيادة التحويلية و التفكير الإبداعي والذكاء العاطفي  وادارة الوقت مفتاح القائد الناجح والتخطيط الاستراتيجي  ودوره فى تعزيز رضا المواطن واستخدامه في حل المشكلات، ووضع الحلول المثلى لتفاديها في المستقبل، وذلك لرفع كفاءة مسئولي خدمة المواطنين .

حضر التدريب 15 من مسئولي خدمة المواطنين بالإدارات والمستشفيات وقدم الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، على جهودهم المبذولة للإرتقاء بمستوى أداء العاملين، لخدمة جميع المواطنين بمحافظة الفيوم.

4 5 7 8 9 89 555 666

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • 6 مصادر لتمويل جهاز حماية المستهلك بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين