أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ جولة تفقدية، اليوم الأحد بوحدة مرور جامعة أسيوط، لبحث سبل التوسع في الخدمات التي تقدمها الوحدة؛ لكافة منتسبي الجامعة، وكان فى استقباله الرائد هيثم مصطفى زكي رئيس وحدة مرور الجامعة.

ووجه الدكتور المنشاوي، بإعداد خطة تشمل الاستفادة من الأماكن غير المستغلة بالوحدة، وتعظيم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوحدة، وتطوير آليات المرافق والخدمات داخلها،  وذلك فى إطار خطة الجامعة الهادفة إلى تطوير، وتحديث بنيتها التحتية، وتوظيف ما تتمتع به من مرافق، ووحدات لخدمة أفراد المجتمع، بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمنتسبيها، موجهًا الشكر للقائمين على الوحدة؛ لجهودهم الملموسة، وتيسير الخدمات للمنتفعين.

  والجدير بالذكر أن وحدة مرور جامعة أسيوط، تقدم خدمات لتسهيل استخراج رخص القيادة، ورخص تسيير المركبات السيارات والدراجات النارية لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين الدائمين، كما تم استحداث وحدة المرور الإلكترونية بالجامعة أمان لتجديد الرخص التي تم إصدارها من محافظات أخرى، والتي تقدم لمنتسبي الجامعة خدمات تجديد رخصة تسيير مركبة، وبدل تالف/ فاقد رخصة تسيير مركبة، وبدل تالف/ فاقد رخصة قيادة مطورة مدون بها الرقم القومي، وإصدار ملصق إلكتروني، وبدل تالف/ فاقد ملصق إلكتروني، وخدمة الفحص الفني للمركبات.

ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الها التدريس التعل التعليم التعليم والطلاب التوسع الاستفادة الأماكن إله التح التي الجام الجامع الجامعة الـ ألا الأحد الجولة الخدم الأم الجد الجدى الجو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة فى مجالات الخدمة المجتمعية.

وأشار الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى الجهود التى قامت بها الجامعة لرفع كفاءة المناطق المحيطة بها وتقليل التلوث في منطقة جنوب القاهرة، والتي كانت في السابق مقصدًا عالميًا لاحتوائها على تراث مهم.

كما استعرض الدكتور قنديل إمكانيات الجامعة بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يخدم العملية التعليمية والمجتمع المحيط. كما تحدث عن تشكيل فريق رياضي رسمي لأول مرة، وكذلك استعرض مجمع الفنون والثقافة الذي يسعى لأن يكون بمثابة "أوبرا جنوب القاهرة". وأكد أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاث معاهد بالإضافة إلى 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رائدًا في عدد من البرامج الأكاديمية المتخصصة.


وأكد الدكتور إبراهيم صابر خلال اللقاء على تقديره لجهود جامعة حلوان باعتبارها إحدى الجامعات العريقة بالمحافظة التى تمتلك إمكانيات متميزة تسخرها فى تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية لمنطقة جنوب ووسط القاهرة، مشيدًا بالدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة البيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة خاصة فى مجال التجميل ورفع المستوى الثقافى للمواطنين،  والمشاركة في المبادرات التى تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدنى والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع وتقوم بإحداث تغيير لصالح البيئة المحيطة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.
وتفقد محافظ القاهرة ورئيس جامعة حلوان عددًا من المنشآت الجديدة داخل الجامعة خاصة مبانى جامعة حلوان الأهلية، كما حضرا جزءًا من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 المقامة على ملاعب الجامعة.

شهد اللقاء م. أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، والدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابى حسنى، والدكتور ياسر لطفى، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشاري رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عبد الهادى عميد هندسة المطرية، والدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، واللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي