عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «حلمي التوني.. ألوان الهوية المصرية وروح الفن التي لا تنسى».

ريشة حلمي التوني مفعمة بالألوان والبهجة

وأفاد التقرير: «بريشة مفعمة بالألوان ولوحات مليئة بالبهجة، كان يقف فنان يملك حسا رفيعا يمزج بين الرمزية والطفولة لتجسد رسوماته الفريدة شخصيات وحكايات وأساطير حولته لأحد حراس الهوية المصرية وفنانها التشكيلي الأول والعالمي».

وأضاف: «إنه الرسام الكبير حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا بعد رحلة ملهمة سافر فيها بين أغلفة الكتب واللوحات الزيتية والوجوه والشخصيات المصرية، وهي كلها أعمال استوحها من حياة كان يملأها الإبداع والحب».

رحيل الفنان حلمي التوني

وتابع: «رحل الفنان حلمي التوني عن عمر ناهز 90 عاما تاركا إرثا من مئات اللوحات التي تكتسب قيمة كبيرة بفضل لمساته الإبداعية ومدرسة خاصة في عالم الفن التشكيلي الخاص بالتعبير عن الهوية وما تحمله من مكانة خاصة بأي فنان، ودائما ما كان يحب أن يقوله عن لوحاته، ودائما ما كان يقول عن لوحاته إنه يحب أن تعبر عن هوية بصرية خاصة بحاضرة مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي التوني الفن التشكيلي حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع

عبدالله أبوضيف

توفيت الفنانة المصرية ناهد رشدي عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد مسيرة طويلة وحافلة في مجال الدراما والسينما المصرية، حيث عُرفت بأدوارها المؤثرة التي تركزت على الشخصيات الشعبية والإنسانية، مما جعلها واحدة من الأيقونات الفنية التي تركت بصمة واضحة في وجدان المشاهدين، ساهم في ذلك مشاركتها في العديد من الأعمال التي لا تزال تُعاد وتُشاهد بشكل دائم، مما يجعل إرثها الفني «مستدامًا» حتى بعد وفاتها.

وبدأت الفنانة المصرية ناهد رشدي مسيرتها الفنية في أوائل الستينيات، وسرعان ما أثبتت نفسها كمبدعة متعددة المواهب، حيث قدمت العديد من الأعمال الناجحة التي تركت أثراً عميقاً في قلوب جمهورها، من أفلامها المميزة إلى مشاركتها في المسلسلات والبرامج التلفزيونية.

أخبار ذات صلة مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح رحيل إيهاب جلال يفتح ملف الضغوط في الملاعب المصرية

التأثير في الدراما المصرية
لم يكن ظهور ناهد رشدي مجرد تواجد فني عابر، بل قدمت أدوارًا كانت ولا تزال ذات صلة بمواضيع تهم الجمهور عبر الأجيال. الأدوار التي قدمتها رسخت مكانتها كإحدى الفنانات التي تمثل البساطة والواقعية في المجتمع المصري، سواء في الأعمال التاريخية أو الدرامية.

الفنانة ناهد رشدي، من مواليد 14 سبتمبر 1956 وتخرجت في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، حيث اكتسبت شهرتها من خلال مشاركتها في المسلسلات التلفزيونية، وكانت من أبرز الأعمال شاركت فيها، مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي، وأرابيسك، وهوانم جاردن سيتي».

وفي تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر العديد من زملائها ومحبيها عن حزنهم العميق لرحيلها، مشيدين بإرثها الفني وبالذكريات الجميلة التي تركتها خلفها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • رحيل الناقد والروائي اللبناني الياس خوري
  • عن 76 عاماً... رحيل الروائي والمفكر إلياس خوري
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • «صباح الخير يا مصر» يحتفي بذكرى ميلاد عزت العلايلي: رحلة إبداعية في الفن
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع