اصدرت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا قرارا تضمن إلغاء "الإيقاف المؤقت" للاعبي المنتخب الوطني للناشئين عمر أنور وعلي دليو ثلاث مباريات.

وتقرر إلغاء الإيقاف بعدما تبين في الفحص الثاني الذي أجري يوم السبت 7 سبتمبر أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة وذلك استنادا إلى المادة (80) من اللائحة، وفق مذكرة رسمية اطلع عليها محرر مأرب برس.

ويعتبر قرار إلغاء العقوبة اعترافاً صريحاً بأن لجنة الانضباط ارتكبت خطأ بحق منتخبنا.

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد أعلن أنه يحتفظ بحق الرد على التجاوزات التي حدثت في حق لاعبينا ومنتخبنا في البطولة ، كما تقدم باعتراض على مخالفة لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على إجراء فحوصات أهلية للاعبين بالرنين المغناطيسي وفق بروتوكول متبع ومعتمد ، ورفض إجراء الفحوصات بالأشعة السينية التي تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة ، والتي ترتب عليها حرمان اللاعبين من المشاركة في مباراة منتخبنا أمام نظيره السعودي.. كما طالب باعادة المباراة مع السعودية التي انتهت بنتيجة 3-1 للسعودية.

وطالب الشارع الرياضي في اليمن اتحاد الكرة باعلان انسحابه من كافة نشاطات اتحاد غرب آسيا، كما فعلت العراق.

واعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تعليق أنشطته ومشاركاته في جميع بطولات إتحاد غرب آسيا وذلك بعد اعتبار منتخب العراق للناشئين خاسراً في مباراتين أمام الأردن ولبنان بنتيجة (3-0) بسبب عدم أهلية مشاركة أحد اللاعبين حسب بيان اتحاد غرب آسيا.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: اتحاد غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري

رفضت لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوى المقدمة من روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والتي طالب فيها بالحصول على مبلغ 4 ملايين يورو كامل عقده.

وكانت القضية قد عُرضت على قاضٍ إسباني، وجرى الدفاع عن اتحاد الكرة المصري من قبل المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني للاتحاد.

وأفاد مسؤولو اتحاد الكرة بأنهم دفعوا قيمة الشرط الجزائي لفيتوريا وفقًا للاتفاق المبرم، لكنهم فوجئوا بطلبه تحويل مبلغ 70 ألف دولار إضافية كأتعاب لمحاميه، وهو ما رفضه الاتحاد.

لماذا تراجع مستوى نابولي؟.. كونتي يجيب ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت

وأشار مسؤولو الاتحاد إلى أن فيتوريا يهدد بتقديم شكوى جديدة للفيفا، لكنهم أكدوا أنه لا يحق له المطالبة بكامل قيمة عقده، وأن لديهم جميع الأدلة والإثباتات المتعلقة بدفع مستحقاته والشرط الجزائي.

كما أضاف مسؤولو اتحاد الكرة أنهم قد اتخذوا جميع الخطوات القانونية لضمان تسوية الأمور بشكل صحيح، وأنهم مستعدون للتعامل مع أي خطوات قانونية قد يتخذها فيتوريا في المستقبل.

وقد أكدوا أنهم يلتزمون بجميع شروط الاتفاقات المبرمة، وأنهم متمسكون بكافة الوثائق والمراسلات التي تثبت قيامهم بتسوية المستحقات بشكل كامل.
 

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يوجه 4 مطالب لاتحاد الكرة والرابطة
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة