البنك المركزي اليمني في عدن (وكالات)

لم يستبعد الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية وفيق صالح إعلان المزيد من البنوك عن أزمة مالية، بسبب سياسيات مليشيا الحوثي التدميرية للقطاع المصرفي.

وفي التفاصيل، قال وفيق إن أزمة السيولة التي تعاني منها البنوك اليمنية بشكل عام، تعود إلى قيام مركزي صنعاء باحتجاز أرصدتها ورفض الإفراج عن عائدات استثمارها في أدوات الدين العام منذ ما قبل الحرب.

اقرأ أيضاً آخر تحديث لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم.. سعر مختلف للريال 8 سبتمبر، 2024 بين النفي والتأكيد.. خبير اقتصادي يكشف حقيقة إفلاس بنك اليمن الدولي 7 سبتمبر، 2024

وتابع: "أغلب هذه البنوك لديه أصول وممتلكات هائلة، تستطيع من خلالها سد فجوة العجز وتعويض أي خسائر مالية، وبالتالي من المستبعد أن تواجه إفلاس حقيقي، وكل ما تواجهه الآن من إشكاليات وأزمات هو بسبب سياسات صنعاء وممارساتها المقوضة للعمل البنكي والمصرفي في البلاد". على حد زعمه.

وقال: "ومع إزالة هذه العوامل والأسباب التي أوجدتها سلطة الحوثي ، قد تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي قبل الحرب".

وأمس، أصدر بنك اليمن الدولي، أحد أكبر البنوك في اليمن والتي مقرها العاصمة المختطفة صنعاء، بيانا، نفى فيه تلك الإشاعات، وقال إنها حملت "معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة البنك".

ولفت البنك إلى أن لديه أصول ثابتة بقيمة تتجاوز مليار دولار ورأس مال يبلغ 46 مليار ريال كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة في البلاد.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اليمن بنك اليمن الدولي صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

لمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

شقق الإسكان الاجتماعي.. كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن موعد طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024.

شقق الإسكان الاجتماعي

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها كل ما يخص شقق الإسكان الاجتماعي وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأكد وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مقر الوزارة اليوم السبت، موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 والذي سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعيشقق الإسكان الاجتماعي

عدد شقق الإسكان الاجتماعي المقرر طرحها

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن شقق الإسكان المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة تتضمن 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024

قال وزير الإسكان إن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس همزات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ جميع الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية.

ولفت الشربيني، إلى أنه تم وضع خطة مكثفة لتسليم شقق الإسكان السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم جميع الوحدات السكنية.

شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عدة إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات شقق الإسكان للحاجزين، موضحًا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل المدن الجديدة شدد على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات السكنية حتي يتسني وضع خطة للتسليمات.

اقرأ أيضاً«رابط مباشر وسريع».. كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

خطوة بخطوة.. شروط وأوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

بشرى لمحدودي الدخل.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها

مقالات مشابهة

  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • هي الثالثة خلال أسبوع.. صنعاء تؤكد إسقاط طائرة أمريكية جديدة وسط البلاد
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • صواريخ يمنية تهدد قلب “إسرائيل”.. وزير إعلام صنعاء يعلن عن مفاجآت عسكرية جديدة وأسلحة متطورة لم تستخدم بعد
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • لمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان
  • ارتفاع أصول "الصيرفة الإسلامية" إلى 7.8 مليار ريال