تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية السرارية بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 9 و10 سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية القادمة من محافظة البحيرة، تزامنًا مع انطلاق حملات التوعوية الموسعة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

وفد مجمع البحوث الإسلامية

ضم وفد مجمع البحوث الإسلامية، الشيخ أحمد زيدان، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن، مدير إدارة التوجيه، والشيخ علي عاشور، عضو الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ كفر الشيخ، وأعضاء القافلة من محافظة البحيرة، بحضور عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة.

وثمّن وكيل الوزارة، جهد علماء مجمع البحوث الإسلامية، لتوصيلهم رسالة سماحة الدين الإسلامي، لافتًا إلى تقديم مؤسسة الشباب والرياضة يد العون لتحقيق الهدف من القافلة التي تسعى إلى نشر الفكر الوسطي من خلال مراكز الشباب بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، لافتاً أنّ القافلة تستمر في تقديم حملاتها بمحافظة كفر الشيخ حتى يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر بعد سلسلة من اللقاءات التي سيتم انعقادها بمختلف الهيئات، والمساجد، والمؤسسات الحكومية بمدينة بلطيم.

نشر القيم الأخلاقية بين الناس

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ القافلة تُقدم حملاتها الدعوية بمركز ومدينة بلطيم، من أجل تحقيق السلم المجتمعي، والترابط الأسري، ونشر القيم الأخلاقية بين الناس، وفق استراتيجية الأزهر الشريف، ورسالته السامية في الحفاظ على الوعي المجتمعي، وحماية القيم المجتمعية والأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية