لليوم الثاني علي التوالي، تستمر اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر، في تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي أغلق باب التقديم لها يوم 31 أغسطس الماضي.

يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المشروعات الخضراء الذكية، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر الجاري، حيث تم التقدم ب 8 مشروعات في مختلف فئات المبادرة، بحيث يتم تصعيد بعض المشروعات الي المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسئولة عن اختيار المشروعات الفائزة علي مستوي الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلي ديوان عام المحافظة وجهاز شئون البيئة، والادارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

يذكر ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكد علي أن يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرا ان المبادرة تحظي بإهتمام بالغ من القيادة السياسية، وتعد نقلة نوعية لزيادة المشروعات الخضراء في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر عمرو حنفى المشروعات الخضراء المشروعات الخضراء الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية

تواصل جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، فعاليات معسكر قادة المستقبل، والذي يعقد تحت شعار «بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية».

وألقى الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، محاضرة حول «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد».

جهود الدولة في محاربة الفساد

استعرض فيها جهود الدولة في محاربة الفساد من خلال استراتيجية وطنية شاملة تستند إلى تعزيز الشفافية والنزاهة في كافة القطاعات، كما تم تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تشمل تعزيز نظم المساءلة، وتفعيل دور المؤسسات الرقابية، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مكافحة كل أشكال الفساد المالي والإداري.

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

وأكد الدكتور محمود السعيد، أنّ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تهدف إلى بناء مجتمع قائم على النزاهة والشفافية، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة مصر على الصعيدين المحلي والدولي، مشيرًا إلى الدور الحيوي للجامعات في نشر الوعي وبناء كوادر شبابية قادرة على مكافحة الفساد باعتبار أن محاربة الفساد ليست مسؤولية الدولة فقط، بل مسؤولية جماعية تتطلب مشاركة كل أطياف المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط