اندلع حريق، الخميس، في صوامع للحبوب في ميناء لا روشيل على ساحل فرنسا المطل على المحيط الأطلسي.

وقالت السلطات الفرنسية إن أكثر من 80 فردا من فرق الإطفاء يكافحون لإخماد الحريق الهائل الذي تسبب بإعاقة حركة الشحن في أحد أكبر موانئ تصدير الحبوب في البلاد وفق رويترز.

#رسالة_اليوم #اجندة_2030

بعد تفجير مخازن القمح في #تركيا‼️

اليوم حريق كبير في لاروشيل في #فرنسا في صوامع الحبوب التي تخزن آلاف الأطنان من القمح‼️

هل لازالت تعتقد انها صدفه ايضا‼️

فيديو الاول تفجير فرنسا
والثاني تفجير تركيا#حرب_الغذاء#الوعي_الجمعي#حقيقة_يجب_ان_تدركها pic.

twitter.com/ossQQIj1QB — STOP ???? (@1Kuwty) August 10, 2023

وذكرت السلطات بالمدينة إن الحريق اندلع في سير متحرك صباحا وامتدت نيرانه إلى أربع صوامع للحبوب تشغلها شركة إس.آي.سي.إيه أتلانتيك، التي أجلت موظفيها من مكان الحادث.

ونقلت رويترز عن  ممثل من الشركة قوله، إن الحريق الذي اندلع اليوم الخميس في صوامع في ميناء لا روشيل الفرنسي أصبح تحت السيطرة ولم تصل ألسنة اللهب إلى مقصورات الحبوب المخزنة.

وقال مصدران في قطاع الشحن إن أنشطة تحميل السفن بالحبوب تم تعليقها في الميناء بسبب الطوق الأمني الذي فرضته فرق الإطفاء بحسب رويترز.

A granary is on fire near the French commercial port of La Rochelle.

Recall, recently there was an explosion at a granary in Turkey. If we add to this the attacks on the grain infrastructure of Ukraine and the Russian Federation ... one might get the impression that someone is… pic.twitter.com/KY39tEWkzA — Sprinter (@Sprinter99800) August 10, 2023

وتعتبر فرنسا من أكبر منتجي الحبوب بالاتحاد الأوروبي حيث يمثل ميناء لا روشيل منفذ تصدير مهم لأنه يتعامل مع ناقلات وسفن ضخمة.

وجاء الحريق في فرنسا بعد يومين من انفجار في صوامع حبوب بالقرب من ميناء درينجه بولاية قوجه إيلي التركية أثناء تفريغ حبوب من باخرة روسية.

انفجار ضخم في ميناء تجاري تركي#تركيا #محمدرضا pic.twitter.com/hcxb3psU2C — محمد رضا (@mohamadreda1970) August 7, 2023

وفي أواخر الشهر الماضي قتل ثمانية أشخاص أصيب نحو 12 بجروح بعد انفجار في صومعة غلال بتعاونية زراعية في جنوب البرازيل.

انفجار صومعة حبوب في ولاية بارانا البرازيلية #عاجل_بالعربية #Ajel_belarabiya #البرازيل #انفجار #صوامع_القمح #بارانا_البرازيلية #شاهد pic.twitter.com/DwlHVuMG7g — عاجل بالعربية Ajel Belarabiya (@AjelBelarabiya) July 28, 2023

وفي تموز/يوليو الماضي قالت أوكرانيا إن صواريخ روسية أصابت صوامع حبوب تابعة لمؤسسة زراعية في مدينة أوديسا جنوبي البلاد ما أسفر عن إصابة شخصين.

أقوى انتقام روسي على صفقة الحبوب ????!

دمرت القوات الروسية بصواريخ كروز اكبر ميناء في أوكرانيا، ميناء أوديسا بما فيه من صوامع حبوب، حيث حرق الجيش الروسي أكثر من 100 طن من الحبوب ????!. pic.twitter.com/bTXtf6sbGn — شؤون روسية ✪ (@id7p_) July 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات حريق فرنسا صوامع الحبوب تركيا البرازيل تركيا فرنسا البرازيل حريق صوامع حبوب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com فی صوامع فی میناء حبوب فی

إقرأ أيضاً:

مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)

نشب حريق هائل في الساعات الأولى من فجر الأربعاء بمزارع نخيل بواحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد في مصر.

وذكر موقع "فيتو" المصري أن مدير أمن الوادي الجديد تلقى بلاغا من إدارة النجدة يفيد نشوب حريق هائل في مزارع نخيل بطريق الهنداو - موط بواحة الداخلة.

وقال إن النيران التهمت أعدادا كبيرة من أشجار النخيل المثمرة والفاكهة.

/ veto gate

وأكد أنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء لموقع الحريق.

كما دفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بعدد من سيارات المياه ومواتير الرفع للمشاركة في إخماد الحريق ومنع انتقاله للمناطق المجاورة.

وأوضح المصدر ذاته أن واحات الوادي الجديد شهدت منذ بداية فصل الصيف اندلاع عدد كبير من الحرائق بمزارع النخيل، حيث التهمت النيران عددا كبيرا من أشجار النخيل أرجع البعض السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة.

/ veto gate

هذا وسبق أن قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سالمان الزملوط تحرير محاضر ضد المزارعين الممتنعين عن نظافة نخيلهم وتغريمهم بغرامات مالية.

وأكد الزملوط أن الهدف من تحرير المحاضر هو الحفاظ على استمرار زراعة النخيل والتوسع فيه وكذلك حفاظا على البيئة ومنع انتشار مرض "إيدز النخيل" وتقليل معدلات الحرائق الناتجة عن إحراق مخلفات النخيل.

/ veto gate

هذا، وأشار المصدر إلى أن محافظة الوادي الجديد تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وأن المحافظة تواصل رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة الحارة.

/ veto gate

المصدر: موقع "فيتو" المصري

مقالات مشابهة

  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • حريق هائل في صنعاء يلتهم عدة محلات تجارية في سوق شميلة ”فيديو”
  • حريق هائل في مناطق جبلية بالباحة .. فيديو
  • الدفاع المدني يخمد حريق هائل في سوق شميلة
  • حريق في صنعاء يلتهم عددا من المحال التجارية
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • إصابة شخصين في احتراق سيارتين نقل بالدقهلية
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)