كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة أماني الشريف، الأستاذة بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك العديد من البرامج الغذائية التي تعتمد على فكرة الصيام المتقطع، والتي تتنوع من 8 ساعات إلى 16 ساعة في اليوم.

وأكدت الأستاذة بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "أسرار"، المذاع على فضائية "الناس"، على أن أحد الأنظمة التي تحظى بالاهتمام هو النظام الذي يهدف إلى إزالة السموم الأربعة الرئيسية من الجسم: السكر والدقيق الأبيض، والزيوت المهدرجة، ومنتجات الألبان الحيوانية، مشيرة إلى أن هذا النظام يتم تطبيقه بالتوازي مع الصيام المتقطع.

وأضافت أنها تستعرض أيضاً نظاماً علاجياً متقدماً وضعه المعالج النمساوي رودولف براس، والذي يعتمد على الصيام الكامل مع شرب السوائل فقط، مما يقلل من عملية الهضم ويعزز عملية الأوتوفاجي (التخلص الذاتي من خلايا الجسم الميتة أو التالفة)، لافتة إلى أن براس قد نشر تجاربه في كتابه "علاج بروس للسرطان"، حيث أشار إلى أن هذا النظام قد نجح في علاج أكثر من 45,000 مريض.

وبينت أن النظام يعتمد على صيام لمدة 42 يوماً، يتم خلاله شرب عصائر خضروات معينة دون سكر، حيث يتكون العصير من بنجر وجزر وكرفس وفجل وبطاطس، وذلك وفقاً لنسب معينة لضمان تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية.

وأشارت إلى أن النظام قد حقق نتائج مدهشة في علاج الحالات المتقدمة دون إعياء للمريض، موضحة أن النظام يوفر أيضاً بديلاً للبروتين من خلال استهلاك الجسم للورم نفسه في حالته المتقدمة، بينما يُنصح بشرب مرق العظام في حالات الأورام الصغيرة أو بعد العمليات الجراحية لاستكمال احتياجات الجسم من البروتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أماني الشريف جامعة الأزهر الأزهر الشريف التخلص من السموم إلى أن

إقرأ أيضاً:

ما هي أفضل طريقة لحفظ التمر لأطول فترة؟

شمسان بوست / متابعات:

تُستخدم ثمار التمر كغذاء أساسي في الشرق الأوسط منذ آلاف السنين. وتوجد أنواع مختلفة من التمور في جميع أنحاء العالم وتضم الخضري، والخلاص، وروتانا، والسكري، والصفري، والصقعي، والعجوة، والهلالي والمنيفي. ويتمتع كل نوع من أنواع التمور هذه بقيمة طبية مختلفة تجعل منه ثمرة صحية تساهم في الوقاية من الأمراض بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”مكتبة الطب الوطنية” في أمريكا.

ويتمتع التمر ومكوناته بدور في الوقاية من الأمراض من خلال نشاط مضاد للأكسدة، ومضاد للالتهابات، ومضاد للبكتيريا.

وتُعتبر التمور مكونات صحية جداً وفقاً لما ذكره موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، ومن المهم الحفاظ عليها بطريقة مناسبة إذ تحتوي على سكريات، ومعادن، وفيتامينات السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، والنشاء، والبروتين، والألياف، والمعادن المغذية مثل البوتاسيوم، والكبريت، والفوسفور، والحديد، والصوديوم، والزنك والمغنيسيوم، إضافةً إلى فيتامينات (أ – ب – ج – هـ)، كما تحتوي قشور التمر على الفلافونويدات التي تعمل كمضادات أكسدة.

إليكم ثلاث طرق لحفظ التمور بطريقة صحية بحسب الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية:

التبريد: من خلال وضع التمور في عبوات مناسبة للتبريد لا تعرض محتواها للكثير من الرطوبة. ومن الممكن حفظ التمور المبردة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

التجميد: يُعتبر من أفضل طرق حفظ التمور إذ يعمل على خفض العمليات الحيوية والأكسدة التي قد تطرأ على التمر. كما يعمل التجميد على قتل الأحياء الدقيقة أو الميكروبات أو خفضها في التمر. ومن الأفضل أن يتم التجميد على أقل حرارة ممكنة.


التجفيف: يمكن حفظ التمر المجفف لمدة أقصاها عام واحد. وتتم عملية التجفيف من خلال خفض الرطوبة الموجودة في التمور لمنع نمو الأحياء الدقيقة أو ما يُعرف بالميكروبات.

وقبل تناول التمور الطازجة، يُنصح بغسلها جيداً بالماء الساخن بهدف تقليل بقايا المبيدات والمواد الكيميائية التي تتعرض لها.

مقالات مشابهة

  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • اليوم غلق باب تسجيل الرغبات للالتحاق بجامعة الأزهر
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • طريقة تحضير ديتوكس النعناع لتنظيف الجسم من السموم بنكهات مختلفة
  • نحو تنفيذ استراتيجي أفضل.. فكرة النظام الموازي
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • ما هي أفضل طريقة لحفظ التمر لأطول فترة؟