‏علق هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، على ظاهرة اختفاء السجائر من الأسواق وارتفاع أسعارها بشكل غير منطقي، قائلًا: "نحن نغطي 75% من السوق المصري ومسؤولين عن مزاج الشعب المصري".

لست مدخنا

‏وأضاف هاني أمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الخميس: "نحن ندير منظمة كبيرة وعريقة، وهي الشركة الشرقية للدخان"، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه غير مدخن، ولا أي من أعضاء مجلس إدارة الشرقية للدخان، وقال: "أنا لست مدخنا ومجلس الإدارة بالكامل غير مدخنين".

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامسعر العلبة 24 جنيها

‏وأشار رئيس الشرقية للدخان، إلى أن أزمة السجائر متكررة في بداية شهر سبتمبر من كل عام، وذلك بسبب قيام تجار السجائر بالتخزين تحسبًا لزيادة الضرائب في هذه الفترة من السنة، ترقبًا لزيادة الأسعار، مشددًا في الوقت ذاته على أن سعر علبة السجائر المحلية التابعة للشركة الشرقية للدخان 24 جنيها، ولم تزد عن ذلك منذ آخر زيادة.

الشرقية للدخان: اكتشفنا تخزين التجار كميات كبيرة من السجائر (فيديو) "الشرقية للدخان" تكشف حقيقة رفع 3 جنيهات على علبة السجائر بوابة للسجائر المهربة

فيما شهدت المحادثة مشادة كلامية على الهواء بين الإعلامي تامر أمين ورئيس الشركة الشرقية للدخان، حيث أعرب هاني أمان عن اعتزازه باستمرار المواطن في الطلب على السجائر من الشركة رغم تضاعف أسعارها، معتبرًا أن ذلك نجاح للشركة، فيما رفض الإعلامي تامر أمين هذه التصريحات، مؤكدًا أن ذلك سيكون بوابة للسجائر المهربة من الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية للدخان اختفاء السجائر الأسواق زيادة الضرائب السجائر ازمة السجائر الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني

العُمانية: زار معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم دار الأوبرا السُّلطانية مسقط، في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان.

وتجول معالي الضيف في أرجاء الدار، واستمع إلى موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها، ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى التجهيزات التي تضمنتها وأحدث المعدات المستخدمة في مجال العروض الموسيقية العالمية.

واطلع خلال تجواله على الثراء المعماري الذي تتميز به والتصميم الهندسي للدار، الذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

كما زار معالي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية المتحف الوطني، وتجوَّل في أرجائه وأروقته؛ واستمع إلى شرح وافٍ عنه، وما يحتويه من قاعات تُبرز جوانب مهمة من تاريخ وحضارة سلطنة عُمان وفق قصة السرد المتحفي، أبرزها قاعة التاريخ البحري، وقاعة المنجز الحضاري، وقاعة الأفلاج، وقاعة الحقب الزمنية، وقاعة ما قبل التأريخ والعصور القديمة، وقاعة عصر النهضة، وقاعة التراث غير المادي.

وتعرّف معاليه على ركن السُّلطان قابوس بن سعيد (أعزّ الرجال وأنقاهم) بقاعة عصر النهضة، ووقف على أصل الرسالة رقم «1» للسلطان قابوس -طيب الله ثراه- الموجهة إلى أصحاب السُّمو أعضاء مجلس العائلة المالكة الكرام عبر مجلس الدفاع، وعلى مجموعة من المقتنيات السُّلطانية أبرزها المقتنيات الشخصية والهدايا المُهداة للسُّلطان الراحل (طيب الله ثراه) من بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومن بينها التي تجسد العلاقات العُمانية المصرية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط تاجر مزاج فى كمين عين شمس قبل ترويجه 4 كيلو حشيش
  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • نائب بيروتي أمان مراكز الايواء طلبا للرضى
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني