موقع 24:
2024-09-16@22:32:47 GMT

دبي سفاري بارك تستقبل الزوار ابتداءً من 1 أكتوبر

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

دبي سفاري بارك تستقبل الزوار ابتداءً من 1 أكتوبر

تستعد حديقة دبي سفاري بارك، لاستقبال الزوار في موسمها السادسفي 1 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

وأوضح مسؤولو دبي سفاري بارك أن الموسم الجديد يعد بتقديم تجارب غير مسبوقة تعيد تعريف تجربة معايشة الحياة البرية في قلب دبي، حيث سيتمكن الزوار من داخل الدولة وخارجها، من استكشاف الحديقة سيراً على الأقدام أو على متن القطار الداخلي الذي يربط بين ست مناطق، تتميز كل منها بطابع فريد، وتوفر جميعها فرصة التفاعل مع مجموعة متنوعة من الحيوانات للتعرف على سلوكها في موائلها الطبيعية التي تحاكيها "دبي سفاري بارك" بصورة مُحكمة.

6 مناطق 

وتشمل المناطق الست التي تضمها دبي سفاري بارك كلاً من: الوادي، والقرية الأفريقية، وقرية المستكشف، وسفاري الصحراء العربية، والقرية الآسيوية، ومزرعة الأطفال، والتي ترتبط جميعها بقطار داخلي مخصص لخدمة زوار الحديقة، ما يجعل الزيارة تجربة شاملة ومتكاملة.
كذلك، تحرص دبي سفاري بارك على تقديم أنشطة تعليمية وتثقيفية تركز على أهمية رعاية الحيوانات، وتسلّط الضوء على مبادرات الحديقة للحفاظ على الحياة البرية. كما سيتم تقديم العروض الحية هذا الموسم بإشراف فريق من المتخصصين وخبراء الحياة البرية، لاستعراض عجائب مملكة الحيوان، ما يعكس التزام دبي سفاري بارك بتقديم تجربة ممتعة لجميع الزوار ومن مختلف الفئات العمرية تجمع بين الترفيه والتثقيف في آن واحد.
وتحتضن دبي سفاري بارك، الممتدة على مساحة شاسعة تبلغ 119 هكتاراً، أكثر من 3000 حيوان، تمثل 78 نوعاً من الثدييات و50 نوعاً من الزواحف و111 نوعاً من الطيور، ما يؤكد مكانتها كوجهة رئيسية للحياة البرية في دولة الإمارات.

دبي سفاري بارك تستقبل زوارها في موسمها الجديد ابتداءً من 1 أكتوبر 2024. وتضم الحديقة الممتدة على مساحة 119 هكتار نحو 3000 حيوان من فصائل مختلفة تم جلبها من حول العالم، لتقدم لضيوفها تجارب فريدة وعروض حية منوعة مما يرسّخ مكانتها وجهة رائدة للسياحة البيئية.https://t.co/DP926Wyncu pic.twitter.com/PWbeC6fiUP

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 8, 2024



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

مدرس بـ«الطب البيطري»: زيادة إصابة الحيوانات بمرض اللسان الأزرق في الصيف

قال محمد عرابي، مدرس الأمراض الباطنة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، إن مرض اللسان الأزرق المنتشر في إيطاليا عبارة عن فيروس يصيب الحيوانات الأليفة، وينتشر بشكل كبير بين الأغنام، مشيرا إلى أن أعراض المرض عند الأغنام تكون أقوى من الحيوانات الأخرى.

نفوق كثير من الحيوانات نتيجة انتشار الفيروس

وأضاف «عرابي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن فصل الصيف يشهد ارتفاعا في نسب الإصابة بهذا المرض لكونه موسم انتشار الحشرات، مما يؤدي إلى نفوق الكثير من الحيوانات إذا لم يتم التعامل مع حالتها الصحية بشكل سليم وفي الوقت المناسب.

فيروس السان الأزرق ينقسم لـ26 نوعا 

وأوضح، أن هذا المرض ينقسم لـ26 نوعا يعد أخطرها المنتشر حاليا في دولة إيطاليا وهو النوع الثالث، مشيرا إلى أن خطورة هذا الفيروس تكمن في كونه ينحدر من عائلة فيروسية تتميز بإمكانية انتشارها عن طريق الحشرات مثل البعوض الذي يتكاثر بشكل كبير في فصل الصيف تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بالأخص في الفترة من شهر سبتمبر إلى نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • طقس الأحد: زخات رعدية متوقعة بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • تجدد محاولات اقتحام الحدود البرية مع سبتة هذا المساء رغم الحشد الأمني
  • مدرس بـ«الطب البيطري»: زيادة إصابة الحيوانات بمرض اللسان الأزرق في الصيف
  • طقس الأحد: رعد وزخات بالأطلس وكتل ضباب في السواحل
  • مفاوضات غير علنية مع هوكشتاين بشأن النقاط البرية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة