شبكة اخبار العراق:
2024-09-16@22:28:50 GMT

حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 3:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعتبر الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، النجاحات السياسية في نينوى وكركوك دليلاً على تماسك أعضائه، وفيما اكد سعيه تكرار ذلك في الإقليم، شدد على ضرورة توحيد البيشمركة وتأسيس جيش موحد يضطلع بحماية الإقليم.وقال الاتحاد في بيان: إن “رئيس مجلس حماية مصالح الاتحاد الوطني العليا جعفر الشيخ مصطفى وعضو المكتب السياسي للحزب قوباد طالباني عقدا اجتماعاً مع قوات الاحتياط في بيشمركة كردستان وبحثا ضرورة إعادة توحيد البيشمركة وتأسيس جيش موحد لكردستان يضطلع بحماية الإقليم من التهديدات والمخاطر”، معتبرا أن “أجنحة الأحزاب المسلحة تشكل تهديدا على الإقليم”.

وأشار إلى “أهمية وحدة صف الشعب الكردستاني، فالمنجزات الوطنية والقومية لم تكن لتتحقق لولا تحالف الاتحاد الوطني والقوى السياسية الفعالة الأخرى”، لافتا إلى “ضرورة المواظبة والاستمرار على وحدة صفوف الجماهير والأطراف السياسية”.بدوره أكد عضو المكتب السياسي قوباد طالباني أن “الاتحاد الوطني يمر بأكثر المراحل وحدة في الخطاب والموقف، الأمر الذي يرسخ من مكانته على مستوى الإقليم والعراق ويصب نتائجه في صالح الشعب الكردي”.واعتبر أن “تلك الوحدة تبلورت في النجاحات المتتالية للاتحاد الوطني في الموصل وكركوك والعاصمة بغداد”، معبرا عن أمله في أن “تنعكس تلك النجاحات في الانتخابات التشريعية المقبلة بإقليم كردستان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة

أكدت وزارة الصحة اليوم الاثنين جاهزية 928 عيادة مدرسية منها 18 عيادة جديدة تم افتتاحها خلال العام الجاري بالتزامن مع افتتاح المدارس الجديدة في مناطق العاصمة والفروانية والجهراء والأحمدي الصحية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان (الصحة) أولت اهتماما كبيرا بتجهيز العيادات المدرسية بأحدث المعدات الطبية والعلاجات الأساسية التي تضمن تقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلبة وبإشراف 1043 من الكفاءات الطبية والتمريضية المتخصصة في جميع المدارس وبمختلف المحافظات لضمان صحة وسلامة الطلبة.

وأشار السند إلى ضرورة إلتزام الطلبة بجدول نوم ثابت لا يقل عن 8 ساعات ليلا حيث يعزز النوم الجيد التركيز والطاقة داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة تقديم وجبات غذائية متوازنة للأبناء تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة لضمان حصولهم على الطاقة والعناصر الغذائية الضرورية خلال اليوم الدراسي.

وشدد على أهمية مراجعة الحقيبة المدرسية بانتظام للتأكد من خلوها من الأشياء غير الضرورية التي قد تزيد من وزنها مما يسبب إجهادا للطالب داعيا أولياء الى ضرورة تحفيز الأبناء على ممارسة النشاط البدني يوميا سواء من خلال الرياضة المدرسية أو الأنشطة الخارجية لدور في تعزيز الصحة العامة والحيوية.

وفيما يتعلق باستخدام الأجهزة الإلكترونية أكد ضرورة تحديد أوقات معينة لاستخدامها مع التركيز على أهمية التوازن بين الأنشطة الرقمية والأنشطة الجسدية اضافة إلى التواصل الإيجابي مع الأبناء بانتظام للاستماع إلى مخاوفهم أو المشاكل التي قد تواجههم وكيفية التعاون مع المعلمين والمختصين عند الحاجة إلى الدعم.

وحول السلامة المرورية أكد أهمية الإلتزام بالسرعة المحددة في الطرقات لتفادي الحوادث وضمان الوصول بأمان إلى المدارس مضيفا أن مع بداية العام الدراسي قد تزدحم المناطق السكنية بالطلبة الذين يعبرون الشارع بشكل مفاجئ مما يستوجب على سائقي السيارات الحذر والانتباه فضلا عن تعويد الأبناء على عبور الشوارع من خلال ممرات المشاة فقط والتأكد من النظر في الجهتين قبل العبور.

وأشاد السند بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية العاملة في عيادات الصحة المدرسية سواء في مراكز الرعاية الصحية الأولية أو في المدارس متمنيا أن يكون هذا العام الدراسي مليئا بالإنجازات وتحقيق الأمنيات وأن ينعم الجميع بالصحة والسلامة.

يذكر ان وزارة الصحة تعمل على توفير قاعدة بيانات صحية متكاملة تربط ما بين العيادات ومراكز العيادات التخصصية في مراكز الصحة المدرسية لضمان تلقي الطالب والطالبة أفضل الخدمات الصحية بعد الحصول على البيانات المتعلقة بتاريخ الأمراض وتوفير توفير سجل طبي لكل طالب يتضمن برنامج التطعيمات.

المصدر وزارة الصحة الوسومافتتاح المدارس وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • “الورفلي”يؤكد انطلاق العام الدراسي في موعده المحدد
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة
  • حزب طالباني يجدد دعوته للعرب وحزب بارزاني والتركمان للإلتحاق بمجلس كركوك وترك المقاطعة
  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين