أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور مجدي حسن، التزامها بقانون المجلس الصحي المصري والذي ينص على إلزام الخريجين بإجراء إختبارات قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، بدءا من خريجي دفعة 24 ، مشيرة إلى أنها لن تسير في إجراءات القيد، تمهيدا لإصدار تراخيص مزاولة المهنة، إلا بعد اجتياز الاختبارات المقررة والتي ستبدأ في أكتوبر المقبل.

وأكدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، فتح موعد الدفع الإلكتروني لرسوم الامتحان بداية من اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حتى السبت الموافق 14 سبتمبر، على أن يجرى الدفع من خلال إحدى شركات التحصيل التالية بجميع المحافظ (أوباي – أموال – طلقة – سمارت باي – بساطة – جيديا).

رسوم الدفع للمصريين

وأوضحت النقابة أنه وفقا لإعلان المجلس الصحي المصري عبر موقعه الرسمي، أنه يجرى الدفع الإلكتروني عن طريق كود الدفع (الرقم القومي)، علماً بأن رسوم الدفع للمصريين 200 جنيه، ويتم الدفع عن طريق كود دفع مخصص للأطباء الوافدين، ورسوم الدفع للأطباء الوافدين 200 جنيه.

وذكرت أنه لن يستطيع الطبيب دخول الامتحان أو التسجيل على الموقع الإلكتروني للامتحان، في حالة عدم الدفع في الموعد المحدد للدفع الإلكتروني.

وأوضحت أن رسوم الامتحان يتم دفعها لكل دور منفصل عن الآخر؛ لذلك في حالة الدفع في هذا الدور، يُلزم الطالب بالامتحان في نفس الدور، مع ضرورة أن يتأكد الطالب من رقمه القومي وكود الدفع والأسم الظاهر للطالب أثناء عملية الدفع، كما يتأكد الطالب أن المدفوعة بإسم المجلس الصحي المصري، ويظهر الأسم، ورقم المدفوعة في إيصال الدفع إلكترونياً عن طريق الأجهزة أو التطبيقات.

وأشارت إلى أنه يجب أن يحتفظ الطالب بإيصال الدفع الخاص به الصادر عن طريق الأجهزة أو التطبيقات؛ وذلك لحين الانتهاء من الامتحان وإصدار النتيجة، على أن يكون الدفع من خلال التطبيقات على الهاتف المحمول تكون للشخص نفسه فقط، يمنع الدفع للغير من نفس البروفايل الخاص بالطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس الصحي الأطباء البيطريين البيطريين النقابة العامة للأطباء البيطريين عن طریق

إقرأ أيضاً:

إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم

بعد أكثر من ثلاثة أشهر من طرح Apple له في WWDC 2024، أصبح نظام التشغيل watchOS 11 متاحًا رسميًا.

 أصبح تحديث Apple Watch لعام 2024، الذي يضيف تطبيق Vitals الجديد وتحسينات الأدوات واكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، متاحًا الآن للتثبيت على ساعتك الذكية.

ستعمل ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم من Apple، والتي سلطت عليها الشركة الضوء في كشفها عن Apple Watch Series 10، أيضًا مع طرازين يبلغ عمرهما عامًا واحدًا. إذا كنت تمتلك Apple Watch Series 9 أو Apple Watch Ultra 2، فيمكنك تجربة الميزة قبل وصول الطراز الجديد إلى أيدي العملاء في وقت لاحق من هذا الأسبوع. سيرسل لك اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم تنبيهًا إذا اكتشفت أجهزة استشعار الساعة اضطرابات في التنفس أثناء الليل. 

حصلت ميزة الصحة، المشابهة لتلك التي أدرجتها Samsung مع Galaxy Watch 7 في وقت سابق من هذا العام، على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأسبوع الماضي.

 

يقدم watchOS 11 أيضًا تطبيق Vitals جديدًا، مما يعزز ميزات تتبع الصحة من Apple على ساعتها القابلة للارتداء. بالنسبة لأولئك الذين يرتدون Apple Watch إلى السرير لتتبع النوم (والمنبه المفيد في الصباح)، يجمع Vitals بياناتك طوال الليل في مكان واحد. يضع التطبيق خطوط الأساس لمقاييس صحتك. ويخبرك إذا كان أي منها يقع خارج نطاقك النموذجي، وهو أمر مفيد محتمل لاكتشاف المخالفات مثل الأمراض القادمة أو تتبع آثار تعاطي الكحول.

وبالمثل، تقيس ميزة Training Load الجديدة شدة التدريبات الخاصة بك بمرور الوقت. بعد تحديد خط أساس للشدّة على مدار 28 يومًا، فإنه يوضح مدى صعوبة دفع نفسك في التدريبات الخاصة بك - ومقارنتها بمتوسطاتك القياسية. عند الإطلاق، يدعم 17 نوعًا من التمارين، بما في ذلك المشي والجري وركوب الدراجات والتجديف والتأرجح والمزيد. ستجد Training Load الخاص بك في تطبيق Activity على Apple Watch وتطبيق Fitness على iPhone الخاص بك.


أضافت Apple ميزة مطلوبة منذ فترة طويلة هذا العام: القدرة على إيقاف أهداف حلقات النشاط مؤقتًا وتخصيصها. لا معنى للاستمرار في دفع نفسك (بسبب إلحاح ساعتك) إذا كنت مريضًا أو بحاجة إلى الراحة. يتيح لك الجهاز القابل للارتداء الآن أخذ استراحة ليوم أو أسبوع أو شهر أو أكثر دون فقدان سلسلة جوائزك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين أهداف مختلفة لحلقات النشاط لكل يوم من أيام الأسبوع وتخصيص البيانات التي تهمك أكثر في تطبيق اللياقة البدنية في iOS 18.


يعرض Smart Stack في Apple Watch (مجموعة الأدوات التي تراها عند التمرير لأسفل من وجه الساعة) الآن أدوات تلقائيًا بناءً على السياق. (على سبيل المثال، تنبيهات المطر.) بالإضافة إلى ذلك، فإن الأنشطة المباشرة، التي وصلت إلى iPhone قبل عامين، تأتي أيضًا إلى Apple Watch في التحديث الجديد. ستجد الأنشطة المباشرة لأشياء مثل نتائج الرياضة التي تتبعها أو وصول سيارة Uber في Smart Stack في watchOS 11.

Check In هي ميزة جديدة تتيح لك إخطار صديق عند وصولك إلى وجهتك. يمكنك بدء تسجيل الدخول من تطبيق الرسائل في watchOS من خلال النقر على زر الإضافة بجوار حقل النص واختيار Check In وإدخال المكان الذي تتجه إليه ومتى تتوقع الوصول. وبالمثل، عند ممارسة الرياضة، يمكنك بدء تسجيل الدخول من تطبيق التمارين الرياضية: مرر سريعًا لليمين من شاشة التمرين واختر Check In من عناصر التحكم. يمكنك بعد ذلك اختيار جهة اتصال لمشاركة روتين التمرين الخاص بك معها.

تتضمن الميزات الأخرى تتبع الحمل الجديد في تطبيق Cycles وواجهة برمجة التطبيقات Double Tap التي تتيح للمطورين الخارجيين دمج عناصر التحكم بدون استخدام اليدين.

لتنزيل watchOS 11، ستحتاج أولاً إلى تثبيت iOS 18 على جهاز iPhone المقترن. بعد ذلك، افتح تطبيق Watch على هاتفك، ثم توجه إلى General > Software Update. يجب أن يطالبك بعد ذلك بالتحديث إلى برنامج 2024.

مقالات مشابهة

  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • «المترو» يعلن إتاحة اشتراكات الطلاب بالخط الثالث بدءا من 21 سبتمبر
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • 650 طبيبا وطبيبة يجرون اختبارات القبول في البرامج التخصصية
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • الشرعية تدين أجبار المليشيات للأطباء والموظفين للزحف على بطونهم والخضوع لتدريبات عسكرية ”شاهد”
  • توجيهات رئيس الوزراء تدعم تطوير الدفع الالكتروني
  • الصين ترفض رفع أميركا لرسوم جمركية وتتعهد: سنحمي شركاتنا
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • مستشار السوداني: العراق يشهد تحولاً اقتصادياً وقفزة كبيرة بإشاعة الدفع الإلكتروني