أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين، أنّ حرص السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، على لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية، يعكس اهتمام الدولة بالجاليات المصرية.

التواصل المباشر مع الجاليات المصرية

وقال المهندس أحمد أبوعجيلة عضو مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين في الخارج بالإمارات، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية خلال زيارته إلى الإمارات أمس، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في مقر السفارة المصرية بأبو ظبي، أنّ اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبو عجيلة أنّ ملف المصريين في الخارج لقي اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسة، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات المهمة.

تحويلات المصريين بالخارج

وتابع أنّه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية، مع أبناء الجالية في الإمارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة، وتأثيرها لدعم وتقوية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنّ الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج بالدولار، والآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبو عجيلة لوزير الخارجية، أنّ القوى الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة، ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج، خاصة أنّ الدولار في متناول أيديهم، لافتا إلى أنّ وزير الخارجية أكد على عرض المقترح الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار على هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار.

يذكر أنّ الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، التقى منذ فترة السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية الخارجية لشؤون المصريين بالخارج، لبحث عدد من الملفات التي تهم أبناء الجاليات المصرية.

وأكد رئيس الاتحاد أنّ السفير نبيل حبشي، لديه استراتيجية واضحة لخدمة المصريين بالخارج، ويتمتع بالكفاءة الكبيرة التي تؤهله لتحقيق نجاحات كبيرة في الملف المهم الذي تسعي الدولة من خلاله لربط أبناء الجاليات المصرية بالوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين بالخارج اتحاد المصريين بالخارج وزارة الخارجية مجلس النواب الجالیات المصریة المصریین بالخارج شباب المصریین وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا

يبحث الكثير من أبناء مصر بالخارج، على شقق سكنية بوطنهم الأصلي مصر، وقد أعلن أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موعد طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحوري منخفضي ومتوسط الدخل.

وأوضح  المهندس شريف الشربيني، أن الوزارة تسعى إلى توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع.
وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تطرح بمطلع شهر نوفمبر المقبل 70 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، منها 60 ألف وحدة لمحور منخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة سكنية بمحور متوسطي الدخل.

 ونوه وزير الإسكان في نهاية حديثه، أنه على نهاية العام المقبل سوف تنتهي الوزارة من تسليم جميع المشروعات المتأخرة بجميع المدن.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم