قررت الدائرة الثانية مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حجز الاستئناف المقدم من المتهمين احمد خلف مرعي حسنين واسمه الحركي نور المصري ومحمود عامر علم الدين واسمه الحركي البراء الصادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10سنوات في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ" خلية الشروق وحدة التطوير ".

.  لجلسة 15 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم 
 

صدر القرار برئاسة المستشار حماده الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج

 

كانت قد اصدرت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، الحكم علي 11 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية وأودعت الحيثيات برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانضمام لجماعة إرهابية المستشار محمد السعيد الشربيني المستشار حمادة الصاوي خلية الشروق وحدة التطوير خلية الشروق

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط

صرح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن ملف التصالح على مخالفات البناء، من أهم الملفات التي تولي الوزارة اهتماما لها بشكل كبير جدا.

اجتماعات مع رؤساء الأجهزة 

أعلن «الشربيني» خلال المؤتمر الصحفي المقام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، عقد اجتماعات مع رؤساء الأجهزة، لمناقشة المطالب، وجرى رصد أن من المخالفات المتواجدة بشكل رئيسي، هي غرف السطح وتغيير النشاط.

التقدم بالتصالح على المخالفات

كشف «الشربيني» عن أن هناك من حاول عمل مخالفات للتقدم للتصالح، لذا جرى اتخاذ قرار للأشخاص الملتزمين باعطائهم الحق في التقديم، والحصول على التراخيص بشكل رسمي للبناء بعد دفع الرسوم، واستيفاء بعض الإجراءات حيث إن سيتم فتح الباب مع نهاية عام 2024، وتحديدا في 1 ديسمبر، فيما يتم التصدي للمخالفات الجديدة.

وبالنسبة لأماكن تغيير النشاط لسكني أي «البدروم»، جرى السماح لهم بتحويله بنسبة 40% فقط، حتى لا يكون هناك مشكلة في أماكن انتظار السيارات في المدن الجديدة.

وناقش المؤتمر الصحفي خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضى، وموقف المشروعات الجارى الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

وكان وزير الإسكان، أعلن في بداية المؤتمر الصحفي عن طرح عدد 70 ألف وحدة منها مطلع شهر نوفمبر المقبل، منهم 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • مكاتب التسوية في محاكم الأسرة.. محاولات للصلح ولم الشمل ومنع خراب البيوت
  • عاجل.. وضع متهمين بـ "أحداث عنف عابدين" تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة واحدة
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • لاستكمال المرافعة.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ "خلية داعش سوهاج"
  • عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • عاجل| تفاصيل طرح الإسكان 70 ألف وحدة سكانية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • عاجل.. وزير الإسكان يتحدث عن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي قبل طرحها.. «حسب المنطقة»