أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، "ضبط الحملات الأمنية في مناطق المملكة، عدد 22021 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الأسبوع الماضي".

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، في بيان يوم السبت، أن "من بين المضبوطين، 14508 مخالفين لنظام الإقامة، و4511 مخالفا لنظام أمن الحدود، و3002 مخالف لنظام العمل".

وذكرت أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 998 شخصا 39% منهم يمنيو الجنسية، و60% إثيوبيو الجنسية، و01% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 41 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

كما تم ضبط 11 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وأشارت الوزارة إلى ترحيل 11242 مخالفا، بينما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15108 وافدين مخالفين، منهم 13996 رجلا، و1112 امرأة، منوهة بإحالة 5917 مخالفا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2249 مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم.

وأكدت الداخلية السعودية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على خمسة أفراد وكيان واحد مرتبط بشركة إنتاج برمجيات تجسس إسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

تهدد الأمن القومي الأمريكي

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في تعليقها على العقوبات المفروضة، على عدم التسامح مع إساءة استخدام التكنولوجيا التي تهدد الأمن القومي الأمريكي.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن برمجيات التجسس التي تنتجها شركة «إنتليكسا» الإسرائيلية، استهدفت مؤسسات حكومية أمريكية، ما دفعها إلى فرض عقوبات على الشركة وأفراد مرتبطين بها.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، تي سميث: «لن تتسامح الولايات المتحدة مع الانتشار المتهور للتكنولوجيات التخريبية التي تهدد أمننا القومي، وتقوض خصوصية وحريات مواطنينا المدنية، وسنواصل محاسبة أولئك الذين يسعون إلى تمكين انتشار التكنولوجيات الاستغلالية، مع تشجيع التطوير المسؤول للتكنولوجيات التي تتوافق مع المعايير الدولية».

أمريكا تتخذ إجراءات لمكافحة استغلال البيانات الحساسة للمواطنين

يُظهر الإجراء الذي تم اتخاذه اليوم التزام الولايات المتحدة بمكافحة استغلال البيانات الحساسة للمواطنين الأمريكيين ومواجهة الاستبداد الرقمي، يتماشى مع سلسلة من الخطوات التي اتخذتها حكومة الولايات المتحدة لمكافحة انتشار وإساءة استخدام برامج التجسس التجارية، وتشمل:

الأمر التنفيذي رقم 14093 الذي يحظر استخدام حكومة الولايات المتحدة لبرامج التجسس التجارية التي تشكل مخاطر على الأمن القومي.

البيان المشترك بشأن الجهود المبذولة لمكافحة انتشار وإساءة استخدام برامج التجسس التجارية، يحدد خطة عمل مشتركة بين الدول لمكافحة هذه الظاهرة.

المبادئ التوجيهية بشأن استخدام الحكومة لتقنيات المراقبة توضح قواعد واضحة لاستخدام تقنيات المراقبة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • بينهم ”القعيطي”.. عاجل: الإطاحة بمقيمين يمنيين بالسعودية بعد تهريبهم شاحنات بترول من ميناء الملك عبدالله
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق يمنيين وتكشف اسميهما وما ارتكباه
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع