قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية، إن هناك توافدا من السياح الإيطاليين للاستمتاع بالأجواء الساحرة في الإسكندرية، لافتة إلى أن المؤشرات جيدة للغاية ومن المتوقع زيادتها مع افتتاح المتحف اليوناني الروماني قريبا لأنه سينعش السياحة الإيطالية إلى الإسكندرية.

وأضافت «العرجاوي»، خلال فعالية ثقافية بعنوان «الإسكندرية بعيون إيطالية» التي نظمتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية بمقر القنصلية الإيطالية وبرعاية القنصل الإيطالي ماريو دي بسكولي أن العلاقات المصرية الإيطالية في أفضل حالاتها وهو الأمر الذي يشجع السياح على التوافد إلى الإسكندرية.

الإسكندرية تتصدر السوق السياحي الإيطالي 

وأوضحت «العرجاوي»، أن مدينة الإسكندرية الكوزموبوليتانية تأثرت كثيرا بالجاليات الإيطالية، لذا فإن السوق السياحي الإيطالي يشكل أهمية كبيرة للسوق السياحي المصري، ومازال يرتبط بتاريخ المدينة السكندرية قديما حتى الآن.

زيادة السياحة الإيطالية 250%

وتابعت، أنه وفقا للمؤشرات السياحية في عام 2022 والنصف الأول من عام 2023 فإن هناك تزايدا لرحلات الوفود السياحية الإيطالية، من خلال ميناء الإسكندرية ومطاري العلمين ومطروح، بنسبة 250% خلال يناير و فبراير، حيث بلغ عدد السائحين الإيطاليين عبر منفذ الميناء بالإسكندرية ما يقارب 2300 سائح على متن بواخر كوستا خلال عام 2022، وبلغ عدد السائحين الإيطاليين نحو 4500 خلال النصف الأول من عام 2023، فعودة بواخر كوستا عبر ميناء الإسكندرية زادت عدد السائحين الإيطاليين حيث يقومون بنمط السياحة الثقافية بالمتاحف علاوة على سياحة الجذور لبعض السياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنشيط السياحة المتحف اليوناني الروماني

إقرأ أيضاً:

البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. و20 رحلة تقل مئات السائحين

 

شهدت سماء محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، إقلاع  20 رحلة بالون طائر،  تقل على حوالي 460 راكبًا من جنسيات مختلفة حول العالم.
 

يأتي هذا تزامنًا مع دخول الموسم الشتوي، والذي تنشط فيه رحلات البالون الطائر، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

ويعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلًا عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.
 

يشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي إذْ موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.
 

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع أعداد ضحايا التفجيرات الجديدة لأجهزة اللاسلكي إلى 20 شهيدا
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. و20 رحلة تقل مئات السائحين
  • ارتفاع أعداد المساكن المتضررة في سبها إلى أكثر من 523 مسكنًا
  • مع ارتفاع أعداد الإصابة .. تطوير اختبار جديد لإنفلونزا الطيور
  • وزير الآثار: المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي