تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وفي إطار الجهود الهادفة إلى الحفاظ على التراث الموسيقي والغنائي تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد تقديم عروض المشروع الفني 100 سنة غنا الذي يقام بالتعاون مع الفنان القدير  على الحجار حيث تقام الليلة الثالثة فى الثامنة والنصف مساء الجمعة 13 سبتمبر على المسرح الكبير، وتستضيف النجمان محمد محيي ووائل الفني، وتم تخصيصها لتكريم مشوار الموسيقار بليغ حمدي، وذلك من خلال أوبريت غنائي استعراضي تمثيلي بعنوان "أمل مصر" من إخراج عصام السيد،اعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم بمصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج وتصميم الاستعراضات شيرين حجازي،جرافيك حسام أحمد،ديكور محمد الغرباوي والإضاءة ياسر شعلان.

 

أعمال بليغ حمدي 

 

ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي من خلال 20 لحنًا من أعماله الغنائية الشهيرة ومنها حب إيه، على حسب وداد قلبي، يا اسمراني اللون، لما انت ناوي علي السفر، علي رمش عيونها، يا نخلتين في العلالى، على قد ما حبينا، اللي بنى مصر، طاير يا هوا، مولاي إني ببابك، وعمل جديد يقدم لأول مرة.


ويشارك فى أداء الأعمال نجوم الأوبرا   إيناس عز الدين، حنان عصام، أحمد عبد العزيز بالإضافة إلى صوليست القانون أمنية صبري. 

 

تفاصيل مشروع “100 سنة غنا”

 

 

يذكر أن المشروع الفنى ١٠٠ سنة غنا يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والإستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء .

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد هنو الموسيقى والغناء أوبريت غنائي محمد محي وائل الفشني بليغ حمدى بلیغ حمدی سنة غنا

إقرأ أيضاً:

محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك

أكد محمد حمدي، المنضم حديثًا لصفوف نادي الزمالك، أنه واحد من عشاق محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، وأنه سعيد باللعب إلى جانبه.

لاعب الأهلي السابق : محمد حمدي إضافة قوية للزمالك الموسم المقبل

وقال حمدي في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" عبر شاشة قناة الزمالك: "أتعلم الكثير من شيكابالا، وسعيد أنني ألعب بقدمي اليسرى مثله".

نصيحة صلاح

كما كشف حمدي عن نصيحة تلقاها من النجم محمد صلاح خلال انضمامه لمعسكر منتخب مصر الأول تحت قيادة فيتوريا، حيث قال: "صلاح نصحني بعدم اللعب تحت الضغط، وهو ما أعتبره نصيحة قيمة للغاية".

وأضاف حمدي: "أجيد اللعب في عدة مراكز، أشعر بالراحة في مركز الظهير الأيسر، لكنني أيضًا أجيد في وسط الملعب وبعض المراكز الهجومية"، كما أشار إلى أن طموحاته مع الزمالك لا حدود لها، قائلاً: "أسعى للتتويج مع الفريق بجميع الألقاب".

مفاوضات الزمالك

وكشف حمدي عن بداية مفاوضاته مع الزمالك منذ الموسم الماضي، حيث تلقى عدة عروض احترافية في أوروبا، لكنه فضل الانضمام للفريق الأبيض. 

وقال: "كان لدي عروض من الدوريين البرتغالي والروسي، لكنني فضلت الانضمام للزمالك".

وأضاف: "إنبي كان بيتي لمدة 8 سنوات، لكنني أدرك تمامًا الفارق في الجماهيرية بينه وبين الزمالك. لا أخشى الضغط، بل أراه محفزًا لي لتقديم أفضل ما لدي".

طولان

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن أول مدرب صعّده للفريق الأول كان حلمي طولان في إنبي عندما كان عمره 18 عامًا، وأعرب عن سعادته بالانضمام للزمالك لتحقيق طموحاته الكروية.

 

مقالات مشابهة

  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة
  • خالد الغندور يكشف نص أقوال مروان حمدي في شكوى الأهلي
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش
  • رسمياً.. الزمالك يتعاقد مع محمد حمدي
  • علي الحجار يحيي الليلة الثالثة من مشروع " 100سنة غنا" تكريماً لبليغ حمدي.. صور