أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمية، موضحا أنّ لقاح الإنفلونزا الموسمية يزيد فعاليته بنسبة 20% مقارنة بالسنوات الماضية، ما يشير إلى تحسن استهداف سلالات جديدة فيروسية أكثر شيوعا.

لقاح الإنفلونزا الموسمية يحمي من الإصابة بالفيروس بنسبة تصل الى 70%

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّ لقاح الإنفلونزا الموسمية العام الحالي يستهدف 4 سلالات رئيسية من الفيروس، واللقاح يعمل على زيادة فرص الحماية وتقليل فرص انتشار فيروس الإنفلونزا الموسمية، مؤكدا أنّ اللقاح يعمل على زيادة الفعالية ضد الفيروس التنفسي والحماية من خطر الإصابة بنسبة تصل إلى 70%.

سعر لقاح الإنفلونزا الموسمية

وحدد المصدر الفئات التي يجب أن تحصل على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وشملت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فوق الـ65 والأطفال، والحوامل، وهذه الفئات أكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لذلك عليهم الحصول على اللقاح، متوقعا أن يصل سعر إلى 275 جنيها، وهناك أنواع مختلفة بأسعار مختلفة وسيتم توفيره قريبا في المصل واللقاح.

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

وتابع المصدر، أنّه سيتم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أنّ أعراض لقاح الإنفلونزا الموسمية لا تدعو إلى القلق، وتشمل ارتفاع درجة الحرارة وحمى واحمرار موضع التطعيم، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لقاح الإنفلونزا الموسمية وزارة الصحة الإنفلونزا الموسمية لقاح الإنفلونزا الموسمیة

إقرأ أيضاً:

ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها التموينية المكثفة، لمراقبة الأسواق والمحالّ التجارية، ومتابعة عمل المخابز بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

وكانت الحملة التي شنتها المديرية، بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، واستهدفت المحلات التجارية، وعدد من المخابز بنطاق مركزي بدر وشبراخيت، عن ضبط 490 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية و216 عبوة مجهولة المصدر و100 عبوة حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير 14 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضر ذبح خارج المجازر الحكومية.

كما أسفرت حملة مماثلة، بمركزي أبوحمص والدلنجات، عن ضبط 3 محلات جزارة لعرضهم للبيع لحوم ذبحت خارج المجازر الحكومية و3 محاضر بيع كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة لتحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

في مركزي وادي النطرون والرحمانية، تم ضبط كمية من اللحوم المفرومة وكبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحل لاستخدامه أسطوانات غاز في غير الغرض المخصص لها و100 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر، كما تم تحرير 12 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أسفرت الحملات التي شنتها المديرية، بالتنسيق مع إدارات مراكز شبراخيت وكفر الدوار وإيتاي البارود، عن ضبط 100 عبوة مواد غذائية و60 عبوة بويات منتهية الصلاحية وطن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و500 لتر سولار تم تجميعهم بغرض البيع بالسوق السوداء.

وضبط 250 كيلو أرز و100 علبة سجائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى مصنع بلاستيك يدار دون ترخيص و5 محلات لعدم الإعلان عن الأسعار و8 جزارين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية و30 كيلو مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • تذمر من استغلال لوبي العقار للدعم الحكومي: رفع الأسعار وممارسات غير قانونية تحرم الفئات المستهدفة من الدعم
  • تعلميات من «الصحة» لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الإمارات..احذر معلومات مغلوطة حول لقاح الإنفلونزا الموسمية
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”