اجتمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بشانغهاي اليوم السبت، بلي شو، رئيس مجموعة "صنرايز" الرائدة عالميا في صناعة النسيج، والتي تتوفر على فروع في العديد من بلدان آسيا.

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي، على هامش زيارة أخنوش للصين حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

وأكد رئيس الحكومة خلال هذا الاجتماع على دعم الدولة لإنجاز مشروع استثمار استراتيجي لمجموعة "صنرايز" بالمغرب بقيمة 4.1 مليار درهم. وسيمكن هذا المشروع من إحداث 11 ألف منصب شغل مباشر في غضون 3 سنوات في عدة جهات بالمملكة، وذلك من خلال إطلاق مركبات صناعية لمشاريع تدمج مجمل مكونات القطاع.

وسيمكن هذا الاستثمار لمجموعة "صنرايز" من إعادة تنشيط قطاع النسيج الوطني، المندمج بشكل كامل ضمن سلاسل القيمة العالمية، وسيساهم في استراتيجية إعطاء الأولوية لخلق مناصب الشغل التي تنهجها الحكومة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الاثنين، مع رئيس شبكة CNN مارك تومسون، خلال زيارة عمل إلى الإمارات.

وأشار الشيخ حمدان خلال اللقاء إلى أن علاقة دبي مع شبكة CNN العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقر CNN في دبي، حيث باتت إمارة دبي مركزًا لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي مع تطوير البنية التحتية لقطاع الإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال الشيخ حمدان: "مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات، ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات، لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام".

وأضاف في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي: "هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي... وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية".

كما أكد الشيخ حمدان أن دبي "حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل".

حضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبدالله القرقاوي، وعمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وكارولين فرج نائب رئيس CNN للخدمات العربية رئيس تحرير موقع CNN بالعربية، وآدم كوهين نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشبكة CNN.

الإماراتالشيخ حمدان بن محمدحكومة دبيدبينشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا