أثارت لافتة نشرتها إدارة مدرسة الغنامية الإعدادية بمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، على صفحتها عبر الفيس بوك، حالة من الجدل بشأن عدم ارتداء الطالبات البنطلون، والالتزام بالزي الرسمي «الجيبة والمريلة».

ونشرت المدرسة عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هذه التعليمات مع وضع جدول يوضح ضوابط الزي المدرسي، وفي نهاية هذا البيان الموجه لأولياء الأمور التنبيه عليهم بعدم ارتداء الطالبات بنطلون.

ووجدت هذه التعليمات غضب من عدد من أولياء الأمور بمركز أشمون، ولم تصدر مديرية التربية والتعليم بيانات بهذا الشأن حتى الآن.

قال محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، معلقًا على منشور مدرسة الغنامية الإعدادية بأشمون عبر فيسبوك بعدم ارتداء الطالبات البنطلون، إنه تم إزالة المنشور من صفحة المدرسة بموقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح «الفولي» أنه لم يصدر أي تعليمات بهذا الشأن من المديرية، مؤكداً أنه سيحيل المسؤلين عن ذلك بالمدرسة للتحقيق.

وأشار الفولي إلى ضرورة الالتزام بزي العام الماضي في كل مدارس المحافظة دون تغيير كما حددته وزارة التربية والتعليم من قبل.

ونفى مدير تعليم المنوفية صدور أي تعليمات بمنع البنات من ارتداء البنطلونات، لافتا إلى أن كل مدارس المحافظة ستلتزم بالزي المدرسي الرسمي كما حددته الوزراة لكل مرحلة دون تغيير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية تعليم المنوفية أشمون وكيل تعليم المنوفية

إقرأ أيضاً:

أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- في تصعيد مفاجئ للجدل حول تنظيم المباريات في العراق، كشف مصدر من إدارة نادي الشرطة للمستقلة اليوم الاحد، عن تغيير غير متوقع في مكان تدريبات فريقه الكروي وضيفه النصر السعودي. بدلاً من ملعب المدينة الدولي، ستُجرى التدريبات على ملعب الشعب الدولي، وذلك بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي.

القرار جاء بعد رفض الاتحاد الآسيوي إقامة تدريبات الفريقين في ملعب المدينة الدولي، الذي من المقرر أن يستضيف مباراة الشرطة والنصر يوم الاثنين عند الساعة السابعة مساءً. هذا الرفض يعود إلى الجدول المزدحم للملعب، حيث سيشهد يوم الأربعاء مباراة أخرى بين فريق القوة الجوية والتين أسير التركمانستاني في دوري أبطال آسيا، وهو ما يعني أن الملعب سيستضيف مباراتين خلال ثلاثة أيام فقط.

هذا الوضع يثير تساؤلات حول كفاءة إدارة المنشآت الرياضية في العراق وقدرتها على تنظيم مباريات دوري أبطال آسيا، حيث تعكس هذه الأزمة التنظيمية ضغوطاً متزايدة على الملاعب المحلية وقدرتها على استيعاب الأحداث الرياضية الكبرى. لماذا لم يتم التخطيط بشكل أفضل لتفادي تداخل المباريات، وكيف يؤثر هذا القرار على استعدادات الفرق وتدريباتها؟

المباراة بين الشرطة والنصر التي كانت مقررة في البداية على ملعب كربلاء، ثم تم نقلها إلى ملعب المدينة الدولي، تتعرض الآن لمزيد من التغييرات التي قد تؤثر على أداء الفرق وجماهيرها. هذه الأزمات في التنظيم ليست جديدة في كرة القدم العراقية، ولكنها تثير الآن نقاشًا حول مدى استعداد العراق لاستضافة مباريات دولية وتقديم تجربة رياضية تليق بالمستوى الذي يسعى إليه.

مع تزايد الأزمات المتعلقة بالمنشآت الرياضية، يتعين على المسؤولين في الاتحادات الرياضية والأندية معالجة هذه القضايا بشكل عاجل لضمان عدم تأثيرها على سمعة كرة القدم العراقية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • بنزيما يثير تفاعلاً بهذا الهدف خلال مباراة في الدوري السعودي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • نيجيرفان بارزاني: تمويل رواتب إقليم كوردستان مستمر ولا توجد مشكلة بهذا الشأن
  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية