صدى البلد:
2024-07-03@23:55:05 GMT

تونس: ليس لدينا إصابات بمتحور كورونا الجديد EG.5

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أبرزت إذاعة موزاييك التونسية تصريحات مدير عام معهد باستور تونس الهاشمي الوزير، والذي صرح فيها قائلا إن آخر تقطيع جيني أُجري في تونس منذ حوالي شهر ونصف أثبت خلو البلاد من ظهور المتغيّر الفرعي عن فيروس كورونا "EG.5" المعروف بسرعة انتشاره.

يشار إلى أن فيروس كورونا يواصل الانتشار عالميا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" وأكثر من 3100 حالة وفاة، خلال الـ28 يوما الماضية، وفق أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

وفي هذا السياق، عبر خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم عن قلقهم من المتحور الفرعي الجديد، الذي يُعرف باسم "EG.5"، والذي أصبح الأكثر انتشارا في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، حسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية

الصحة تكشف تفاصيل عن متحور كورونا الجديد بعد ظهوره بأمريكا سريع الانتشار.. أعراض متحور كورونا الجديد EG.5

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد منظمة الصحة العالمية كورونا الجديد فيروس كورونا الولايات المتحدة وبريطانيا الصحة العالمية تونس

إقرأ أيضاً:

وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم في بيان لها أن طالبة بالثانوية العامة شعرت بآلام الولادة اثناء أدائها امتحان مادة اللغة الإنجليزية بإحدى اللجان بمركز طامية.

وأكد البيان أن الأم وطفلتها بحالة جيدة، وقد أوضح الدكتور محمد عبد العزيز وكيل مستشفى طامية المركزي بانه فور ورود بلاغ من غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بالفيوم لمستشفى طامية المركزى بتوجه الاسعاف بحالة طالبة تدعى (ياسمين ع ف) 19 سنة من مدرسة طامية الثانوية فى حالة اشتباه وضع.
استعدت المستشفى وتم استقبال الحالة فى قسم الاستقبال، وقامت الدكتورة هدير رجب طبيبة الاستقبال بفحص الحالة والتأكد من أنها حالة ولادة طبيعية، وعلى الفور تم استدعاء الدكتورة شيماء شعبان طبيبة النساء وقامت بعمل اللازم ووضعت الطالبة مولودة مكتملة النمو بصورة طبيعية والأم والجنين فى حالة ممتازة وجارى الانتهاء من اجراءات الخروج بعدما تم عمل اللازم.
جدير بالذكر أن الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم  قد أعطى توجيهاته لإدارة الطوارئ والسادة مديري المستشفيات برفع حالة الاستعداد وتسهيل كل الإجراءات الصحية لطلبة الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • البابا تواضروس يجتمع بالمجلس الإكليريكي الفرعي للإسكندرية
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية