أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة إطلاق فعاليات الملتقى الثقافي ال 33 لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»، ويستمر حتى 21 سبتمبر، تحت شعار «يهمنا الإنسان»، ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة التي تستهدف الوصول بالأنشطة والخدمات الثقافية والفنية للمناطق الحدودية والأكثر احتياجا.

يستضيف ملتقى أهل مصر عددا من أطفال المحافظات الحدودية: أسوان، الوادي الجديد، شمال وجنوب سيناء، البحر الأحمر «شلاتين وأبو رماد وحلايب»، إضافة إلى المحافظة المضيفة، وحي الأسمرات بالقاهرة.

ويضم الملتقى هذه المرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والحرفية، بجانب فقرات اكتشاف المواهب، والزيارات الميدانية لعدد من المزارات والمعالم السياحية بمطروح.

ختام فعاليات مهرجان «أهالينا الصيفي»

وتشهد محافظة المنيا هذا الأسبوع أيضا ختام فعاليات مهرجان «أهالينا الصيفي» الذي أطلقته قصور الثقافة في أغسطس الماضي، ويضم هذا الأسبوع عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، بجانب الأمسيات الشعرية، فقرات اكتشاف المواهب، وورش الأشغال اليدوية ومعرض كتاب لأحدث إصدارات قصور الثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين

البلاد ــ جدة

انطلقت يوم أمس، فعاليات ” أسبوع روّاد الصناعة والتعدين “، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية, ويستمر حتى 19 من سبتمر الحالي، بمركز دعم المنشآت بجدة.

ويهدف “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين”, الذي يتضمن تقديم فعاليات، ولقاءات، وجلسات حوارية في عالم الصناعة والتعدين، إلى رفع جذب أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الصناعية والتعدينية.

ويستضيف مركز دعم المنشآت بجدة خلال الأسبوع، طاولات العرض المقدمة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، والأكاديمية الوطنية للصناعة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبنك التصدير والاستيراد السعودي – والمركز الوطني للتنمية الصناعية ” ندلب ” ، وذلك لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الشركات المحلية في مواكبة التغيير الصناعي، وتوعية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمحتوى المحلي، والتعريف بالخدمات والحوافز المقدمة في القطاع الصناعي، والفرص والممكنات في قطاع التعدين، إلى جانب مناقشة دور المرأة في مستقبل صناعة المعادن، والأحجار الكريمة ، وصناعة المجوهرات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح