شهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العرض الأول لفيلم "ذا كت" (The Cut) الذي يلعب فيه أورلاندو بلوم دور ملاكم متمرس ذي ماضٍ مظلم يسعى للعودة إلى الحلبة. لكن القضايا التي يتناولها العمل تتجاوز كونه مجرد قصة رياضية تقليدية، إذ يُعتبر فيلم إثارة نفسيا.

وتم إنتاج "ذا كت" بميزانية محدودة، ويركز على الصراعات الداخلية للملاكم، حيث يتناول الفيلم عمق صلابة العقل البشري وتأثيره على الجسد.

ويجسد بلوم شخصية تُدعى "بوكسر" (الملاكم) الذي يضطر إلى تقديم تضحيات مؤلمة لتحضير نفسه لفرصته الأخيرة في تحقيق الشهرة والثروة داخل الحلبة. أما خصمه الرئيسي، فهو المدرب المجنون (جون تورتورو) الذي يدفع الملاكم بلا رحمة، إذ يراه مجرد وسيلة لتحقيق مجده الشخصي. ويتناول العمل أيضاً ذكريات من طفولة الملاكم التي كانت مليئة بالإساءة.

وبالنسبة إلى بلوم، كان تقمص الشخصية تحديًا جسديًا واضحًا، إذ اضطر إلى تجويع نفسه لخسارة الوزن الكبيرة التي تطلبها الدور.

وعن فقدانه للوزن، قال بلوم يوم الجمعة الماضي "اتبعت نظاماً غذائياً مجنوناً للوصول إلى هذا الوزن. لم أتصور مدى صعوبة أن تكون ملاكماً. هناك الكثير مما يتوجب عليك فعله لدخول هذا العالم، وأنا ممتن لأنني تمكنت من القيام بذلك".

ويشارك في "ذا كت" أيضًا نجمة مسلسل "دخيلة" (Outlander) كاترينا بالف التي تؤدي دور شريكة شخصية بلوم في صالة الملاكمة.

وتدور معظم الأحداث في غرفة فندق، وهو ما شكّل تحديًا للمخرج شون إليس الذي تشمل أعماله السابقة فيلم الجريمة "مترو مانيلا" (Metro Manil) عام 2013، والحرب "أنثروبويد" (Anthropoid) عام 2019.

ويقول إليس مخاطبا الجمهور في مهرجان تورونتو "كان ذلك مرعبًا بالنسبة لي، كنت أفكر في كيفية جعل هذا الفيلم يبدو جيداً. كنت أستخدم عدسة تكبير لأتحكم فيها طوال الوقت. وبمجرد أن بدأنا التصوير، لم أرغب في التوقف حتى إتمام العمل".

من جانبه، قال تورتورو -الذي شارك مؤخراً في مسلسل "سيفيرانس" (Severance) سنة 2023- إن شخصية المدرب تذكره بتجاربه مع مخرجين طموحين ومتلاعبين، كانوا يفعلون أي شيء للحصول على ما يريدون.

وأضاف "عملت مع مخرجين مضطربين نفسياً في الثمانينيات، كانوا يملكون رغبة تملكية ويضعونك في مواقف خطيرة".

وأنهى تصريحاته بالقول "هذه نزعة إنسانية نواجهها في الحياة، وهناك نوع من الترابط الذي يحدث".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالجليل: إيهاب جلال كان شخصية رائعة.. وأتمنى أن يتعلم فتوح الدرس جيدًا

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن الراحل إيهاب جلال كان من الشخصيات الرائعة للغاية، وكان يتعامل مع الجميع بمنتهى الحب والاحترام، مشيرا إلى أنه كان كتوم ولا يتحدث كثيرا عن أي أزمات، لكن مهنة التدريب دائما يوجد فيها ضغوط كثيرة.

 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "لا يجب ربط أي أزمة بموضوع الضغوط والظلم في كرة القدم، وايهاب جلال كان محبًا للخير ويقوم بذلك في الخفاء دون أن يعرف أحد، وكان يقوم بالصرف على أسر كثيرة، وينفق على بعض اللاعبين الناشئين".

 

وأضاف: "أتمنى أن يستفيد أحمد فتوح من ذلك الدرس الذي تعرض له في حياته، وعليه أن يتصالح مع أسرة المتوفي ويدفع (الدية)، ويستفيد مما حدث له في باقي مسيرته الكروية.. واتمنى من مجلس الزمالك اصطحابه في بعثة الفريق إلى المملكة العربية السعودية".

 

وزاد: "مؤتمر الأهلي يؤكد أن العلم أصبح له علاقة قوية مع كرة القدم، وأصبح المدربين تفكر بطرقة علمية أيضا وحتى الجمل التكتيكية التي يتم تنفيذها في الملعب أصبح لها مدربين متخصصيين، والكابتن محمود الجوهري كان يقوم بعمله يدويا ويقوم بتقطيع المباريات، ولم يكن معه محلليين ولا خلافه".

 

وواصل: "الأهلي أصبح يتخذ خطوات هامة في سبيل التطوير، ولا يعمل بالفهلوة مثل باقي الاندية، ولو لم تسير الأندية في نفس الاتجاه سيكون هناك فارق شاسع بينهم وبين الأهلي خلال السنوات القادمة".

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي السابق : إيهاب جلال شخصية راقية .. وربط ضغوطات الكرة بحالات الوفاة غير منطقي
  • محمد عبدالجليل: إيهاب جلال كان شخصية رائعة.. وأتمنى أن يتعلم فتوح الدرس جيدًا
  • صحف أميركية تكشف جوانب من شخصية المشتبه بمحاولته اغتيال ترامب
  • الجمهور عن شخصية إيمان العاصي في برغم القانون: «ذنب جعفر العمدة»
  • حسابات شخصية تدفع موظفين للإحتجاج على رئيس مكتب الضبط بمحكمة وزان
  • «الوطني الاتحادي» يجسد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • العنزي: نصر بلا شخصية وأفضل ما فيه جمهوره
  • تحديات وضغوط شخصية بسبب حرب غزة.. تجربة الحاخامة كلاينمان