أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج، على مدار يومين، ضمن حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها التحالف الوطني.

745 مستفيدا من القافلة 

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم أهالينا في الصعيد، وتقديم خدمات طبية، وتوفير كل سبل الرعاية الصحية لهم، موضحة أن المؤسسة تتوسع في الخدمات التي تقدمها لهذه الفئات بالمحافظات حتى نصل لأكبر عدد من المستفيدين.

وأكد أحمد جبريل رئيس قسم القوافل بمؤسسة مرسال، أن القافلة الطبية استفاد منها 745 حالة، وشملت تخصصات «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل»، بإجمالي كشوفات بلغت 1490 كشفا و190 تحليلا.

خدمات القافلة 

وأشار إلى توفير الأدوية ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى عمليات أو غيره من الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لجميع الفئات التي تحتاج دعما طبيا، سواء أطفال أو شباب وغيرها من الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن مؤسسة مرسال تبذل جهدا مضاعفا لتغطية أغلب محافظات الجمهورية بقدر إمكانياتنا، لافتا إلى أن المؤسسة ستطلق عدد من القوافل الطبية الأخرى في قرى محافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة تضم أيضا تخصصات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مرسال التحالف

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نشاطا مكثفا لتوزيع مستلزمات وشنط المدارس على الأطفال الأولى بالرعاية بالتزامن مع قرب بدأ العام الدراسي الجديد، ليصل عدد المستفدين إلى 4500 طالب. 

جمعية رسالة توزع شنط ومستلزمات مدرسية بالحوامدية 

كانت جمعية رسالة، عضو التحالف الوطني نظمت حملة للتبرع للأطفال بـ 400 جنيه مقابل شنطة والأدوات المدرسية ضمن مساعدة الأطفال والأسر الأولى بالرعاية، ووزع متطوعي الجمعية بتوزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال بالحومدية لتخفيف العبء عن الأهالي الأكثر احتياجاً.

جهود حملة إيد واحدة لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجا

كما نظمت جمعية نبيل الكاتب يوما لتوزيع الشنط المدرسية على البنات والبنين من الأسر الأولى بالرعاية لإضفاء البهجة السرور على الأطفال في العام الدراسي الجديد.

فيما وزعت جمعية الأورمان شنط وأدوات مدرسية على 3500 طالب لدعم الأسر الأكثر احتياجاً ضمن حملة حملة «فرّحهم بشنطتهم»، فضلا عن حملتها للتبرع بـ380 لشراء المستلزمات المدرسية للأطفال الأكثر احتياجا، ووزعت مؤسسة صناع الحياة بتوزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال الأكثر احتياجا في محافظة شمال سناء.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا