أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى أونروا، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

تطعيم 87 ألف طفل ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة: جهود «أونروا» وتحدياتها أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة

وطالبت "أونروا"، بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين والإفراج عن المحتجزين.

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، إن حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة في معدل 70 شاحنة يوميا، وهو ما يمثل 12% من احتياجات القطاع.

وأشار أبو حسنة، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 96% من سكان غزة يعانون من مستويات مختلفة من سوء التغذية، وهو ما يظهر بصورة قاسية على الأطفال، لافتا إلى أن كل سكان غزة لم يتلقوا الحصص الغذائية التي من المفترض أن يتناولوها في أغسطس الماضي.

وأضاف عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، أن أهالي غزة لم يعد لديهم القدرة على مواجهة الأمراض، وهناك مناطق في غزة تعاني من مجاعة، مشددًا على أن الحل هو فرض وقف إطلاق النار في غزة، منوها بأن ما يحدث في غزة غير مسبوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الافراج عن المحتجزين المتحدث باسم وكالة أونروا المساعدات الانسانية تطعيم ضد شلل الأطفال تطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال شلل الأطفال فضائية القاهرة الإخبارية وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وكالة أونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة

واصل الطاقم الطبي الإندونيسي، ضمن عملية “الفارس الشهم 3″، تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين من الجرحى في قطاع غزة؛ حيث يعمل الطاقم الطبي من جمهورية إندونيسيا جنبا إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية على تقديم الدعم الطبي للجرحى والمصابين من قطاع غزة وتقدم رعاية صحية متكاملة لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأسهم الطاقم الطبي الإندونيسي منذ انضمامه إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، والمستشفى الإماراتي العائم، في علاج أكثر من 250 حالة بالإضافة إلى إجراء نحو 180 عملية جراحية.

وجاء انضمام الطاقم الطبي، ترجمة للعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، وسعيا لتعزيز الدور الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتتواصل الجهود الطبية لعلاج المصابين والجرحى من قطاع غزة ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية، والتي أصبحت نموذجا ناجحا في التعامل مع الحالات الحرجة وعلاجها؛ إذ بلغ عدد الحالات التي تم علاجها أكثر من 49 ألف حالة، وعدد العمليات الجراحية أكثر من 3 آلاف عملية ناجحة، إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل للأشقاء في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

وفي سياق متصل، يواصل مركز الأطراف الصناعية في عملية “الفارس الشهم 3″، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في قطاع غزة؛ حيث بلغ عدد الأطراف الصناعية التي تم تركيبها إلى الآن 63 طرفا صناعيا، فضلا عن دعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام.وام


مقالات مشابهة

  • العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • الإعلامي الحكومي يطلق نداء استغاثة لإنقاذ نازحين غزة قبل حلول الشتاء
  • مختصون لـ "اليوم": مهارات الإسعافات الأولية مهمة للجميع لإنقاذ الأرواح
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا