أكد مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة "امل" الشيخ حسن عبدالله، أن "العدوان الاسرائيلي على الجنوب هو عدوان على كل لبنان، وأن أي إعتداء على أي منطقة لبنانية سواء في الشمال او البقاع او الجبل او العاصمة هو أيضا عدوان على كامل السيادة اللبنانية وعلى كل اللبنانيين". 

واعتبر أن "مشروع الامام القائد السيد موسى الصدر وثوابته الوطنية في الوحدة والعيش المشتركة وتحقيق العدالة الاجتماعية وإلغاء الطائفية السياسية لمصلحة دولة المواطنة هي مشروع خلاص لبنان"، مجددا التأكيد على "تمسك حركة أمل بهذه الثوابت صوناً للبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه"، معتبرا ان "لبنان بما يمثل من قيم وتاريخ وثقافة ودور يستحق ان نقدم في سبيله التضحيات".



كلام المفتي عبدالله جاء خلال إلقائه كلمة "أمل" في احتفال تأبيني في بلدة الغازية لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة كريمة الخضر عيسى والدة المسؤول التنظيمي السابق للحركة في شعبة الغازية محمود غدار، بحضور، اعضاء كتلة "التنمية والتحرير" النواب أيوب حميد، علي عسيران وأشرف بيضون، عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان، عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والمكتب السياسي وقيادة اقليم الجنوب في الحركة، لفيف من العلماء وفعاليات بلدية وإختيارية وإقتصادية وإجتماعية وحشد من أبناء بلدة الغازية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، قصف مقر عسكري إسرائيلي ومخازن لوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف دبابة "ميركافا" على طريق "رويسات العلم - زبدين" بصاروخ موجه.

مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان

وذكر حزب الله  في بيان اليوم السبت أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام - أنه استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا".

وأضاف، في بيان ثان منفصل، أنه استهدف اليوم دبابة "ميركافا" إسرائيلية على طريق (رويسات العلم - زبدين) بصاروخ موجه، وأصابها بشكل مباشر؛ مما أدى الى تدميرها واشتعال النيران فيها.

ومن جهة أخرى.. واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه اليوم على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، حيث شن غارة من مسيرة على الحي الغربي في بلدة "ميس الجبل" بمنطقة "القندولي".

وفي النبطية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس، غارة على حرش كونين في قضاء بنت جبيل.. فيما حلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف الحي الجنوبي لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط.

مقالات مشابهة

  • حركة أمل: لتغليب مصلحة لبنان على الانانيات الضيقة للنجاة بالوطن
  • مسؤول أميركي يحذّر من حرب شاملة على لبنان!
  • المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • خفايا تنسيق حزب الله وحماس.. تفاصيل عسكريّة!
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • خاصة في الجنوب.. مساعدات أممية لتلبية الاحتياجات العاجلة بلبنان
  • المفتي دريان: الفرج آتٍ لانتخاب رئيس