روسيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن خسائر الجيش الأوكراني على مختلف محاور القتال وصلت إلى حوالي 2075 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن ضربات القوات الروسية أصابت نقطة انتشار مؤقتة لمركز “الجنوب” التابع لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية، وورشا لإنتاج وتجميع وتجهيز الطائرات المسيرة، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 127 منطقة.

وفي ما يلي أهم بنود تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” على محاور بريانسك وليبتسي وفولتشانسك تشكيلات معادية في مقاطعة خاركوف، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 160 جنديا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات عسكرية للغدو في خاركوف ودونيتسك، كما صدت 3 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 550 عسكريا واصلت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” تقدمها في عمق دفاعات العدو، وكبدته خسائر تقدر بنحو 625 عسكريا حررت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” بلدة نوفوغرودوفكا في دونيتسك، وصدت 8 هجمات مضادة، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى 560 عسكريا سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت هجومين مضادين، فيما خسر العدو نحو 130 جنديا ضربت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات معادية في مقاطعة خيرسون، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى نحو 50 عسكريا إسقاط 4 قنابل موجهة Hammer فرنسية الصنع و4 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و23 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وحدات من مجموعة قوات الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود

الثورة نت/..

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت 19 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود الروسيتين، خلال الليلة الماضية.
وقالت الدفاع الروسية: “تم خلال الليلة الماضية، إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات على أهداف داخل الأراضي الروسية”.
وأضافت: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك و9 أخرى فوق أراضي مقاطعة بيلغورود”.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لفاغنر الروسية لتهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • تجربة نووية وضرب أهداف عسكرية بريطانية ضمن خيارات بوتين للرد على تسليح أوكرانيا