وزّع حزب «حماة وطن» مساعدات إنسانية ضخمة على النازحين من دولتي السودان وفلسطين المقيمين داخل الأراضي المصرية، وتحديدا في قرى حدود محافظة البحيرة، وذلك ضمن مبادرة «الناس للناس» التي أطلقها الحزب.

لحوم طازجة وحلوى المولد النبوي

وشملت المساعدات توزيع خمسة أطنان من اللحوم الطازجة، وخمسة أطنان من حلوى المولد النبوي الشريف، إضافة إلى خمسة آلاف كرتونة غذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية، كما تم توزيع خمسة آلاف مرتبة، وخمسة آلاف وسادة نوم، إلى جانب خمسة آلاف بطانية، وذلك بعد إجراء اللجان المشكلة من القطاع دراسة ميدانية حول حالة النازحين المادية والصحية، والتي أظهرت حاجتهم الماسة للدعم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص حزب حماة الوطن على تعزيز دوره الاجتماعي والإنساني، ودعم المتضررين والنازحين من مختلف الدول، حيث تسعى المبادرة إلى تقديم الدعم المتواصل لهؤلاء المتواجدين في القرى الحدودية، في ظل ظروفهم الصعبة.

تخفيف المعاناة عن النازحين

وأكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بالحزب، في بيان له، أن هذه الجهود تأتي تماشياً مع رؤية الحزب الرامية إلى تخفيف المعاناة عن النازحين، مؤكداً أن الحزب سيواصل جهوده في توفير المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للأشقاء السودانيين والفلسطينيين، إلى جانب أهالينا المصريين في المناطق الأكثر احتياجاً. 

كما أوضح محمد شعبان اللواتي مستشار القطاع، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة لهؤلاء النازحين، من خلال استمرار توزيع اللحوم الطازجة «عجول حية» خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار السعي إلى توفير الدعم الغذائي بشكل مستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي المساعدات حماة الوطن الدعم خمسة آلاف

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية

أعلن حزب حماة الوطن، صرف معونات لأسر ضحايا تصادم قطاري الشرقية، بواقع 50 ألف جنيه لكل أسرة من أهالي المتوفين، و30 ألف جنيه لكل مصاب.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع محافظ الشرقية، إذ جرى تكليف أمانة حماة الوطن بمحافظة الشرقية بمتابعة تنفيذ القرار.

ويتقدم حماة الوطن، بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأصدق الدعوات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • «حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • حماة الوطن ينظم حفل جوائز الفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • غزة - تحذر من كارثة إنسانية تواجه النازحين في فصل الشتاء