نفذ طلاب الشهادة الثانوية بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية، لمطالبة وزارة التربية والتعليم بالتراجع عن قرار عدم احتساب درجات التراكمي الذي تسبب برسوب الكثير منهم.

 

ورفع المحتجون في الفعالية التي نُفذت أمام مقر السلطة المحلية بشارع جمال (وسط مدينة تعز) لافتات تطالب بإعادة النظر في نتائج الثانوية العامة، والتراجع عن القرار الذي قالوا إنهم لم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج.

 

واعتبر الطلاب قرار إلغاء المعدل التراكمي، مجحف بحقهم، حيث أثر على معدلاتهم وتسبب برسوب الكثير منهم.

 

يشار إلى أن النتائج الثانوية التي أعلنت الخميس، أظهرت معدلات رسوب كبيرة لطلاب المحافظة، بعد عدم احتساب الوزارة درجات التراكمي للفصلين الأول الثانوي والثانوي والاختبارات النصفية للصف الثالث الثانوي والمقدرة بنسبة (50% من إجمالي الدرجات) للطلاب الذين حصلوا على أقل من 25 درجة في الاختبار النهائي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز وقفة احتجاجية طلاب الثانوية العامة نتائج

إقرأ أيضاً:

 16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 

اختتمت جمعية البر بالأحساء مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية، التي أقيمت بمركز بر الصالحية الجديد، بمشاركة 16 جهة تعليمية وتدريبية.
وقد شهدت المبادرة حضوراً واسعاً من أكثر من 1000 طالب وطالبة، بتنظيم فريق العمل بالجمعية وبالتعاون مع فريق إمضاء التطوعي، الذي ساهم في تسهيل حركة الطلبة داخل المقر، ما أتاح لهم الاستفادة المثلى من ورش العمل والمعارض التعليمية.
أخبار متعلقة أطباق عالمية.. الأحساء تشارك بمعرض المدن المبدعة للطهي في بريدةشاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وأوضحت إيمان آل عبدالقادر، عضو مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء والمشرفة العامة على المبادرة، أن يوم الخميس كان اليوم الأخير للمرحلة الأولى من المبادرة، وأشارت إلى أنه سيتم بدء الخطوة التالية الأسبوع القادم، حيث سيعمل فريق العمل على تحديد الرغبات التدريبية التي وضعها الطلاب لبدء مرحلة التدريب الفعلي في أقرب وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء دعم الطلابمن جهته، قال وليد بن خالد البوسيف، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمعية البر بالأحساء، إن المرحلة الأولى حققت أهدافها المنشودة، حيث تم تنظيم 12 ورشة تعليمية لتحديد الميول والتعرف على أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي و16 ركناً تدريبياً وتعليمياً، بمشاركة جامعة الملك فيصل، والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وعدد من المعاهد التدريبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وفي سياق متصل، أعرب المهندس صالح آل عبدالقادر، أمين عام الجمعية، عن شكره لفريق عمل المبادرة بقيادة إيمان آل عبدالقادر، ولجميع الجهات المشاركة التي أسهمت في نجاح المبادرة النوعية، التي تهدف إلى دعم طلاب الأسر ذات الدخل المحدود وتوجيههم نحو مستقبل مشرق.
كما قدم شكره لوكيل محافظة الأحساء ورئيس المجلس الإشرافي لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، معاذ بن إبراهيم الجعفري، ولمدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى على دعمهم الكبير للمبادرة بالحضور والمشاركة، وتقديم الدعم المعنوي لفريق العمل والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • القوّات تدعو إلى وقفة احتجاجية
  • المطران تابت في ذكرى بشير الجميل: الشهادة أسمى درجات العطاء  
  • وقفة احتجاجية لموظفي محطة جنوب بغداد: نُقلنا جماعيا وبدون أسباب تأنوا
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء