الأسبوع:
2024-09-16@22:27:25 GMT

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

زار وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، ضريح مؤسس دولة الإمارات الشقيقة، الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله وطيّب ثراه بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ويقرأ الفاتحة، ويسجل في دفتر الزيارات، وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية.

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات

يذكر أن، بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج عقد، يوم 7 سبتمبر الجاري خلال الزيارة التي يقوم بها إلى أبو ظبي، لقاءاً موسعاً مع عدد من كبار المستثمرين الإماراتيين بمصر وشتى أنحاء العالم في مجالات الاتصالات والطاقة والتعدين والموانئ واللوجستيات.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أوضح أن الوزير عبد العاطي شدد خلال اللقاء على أن مصر تخطو خطوات اقتصادية ثابتة وسريعة على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي فرضتها الاضطرابات الواقعة في محيطها الإقليمي، مما أسفر عن زيادة تنافسية الاقتصاد المصري، وتمكين القطاع الخاص، وحشد مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلاً عن الترويج لمصر باعتبارها مركزاً إقليمياً لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ولنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية استعرض الأنشطة الاستثمارية المختلفة بمصر في شتى المجالات، معرباً عن تطلع الجانب المصري لضخ المزيد من الاستثمارات الإماراتية من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وفي ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات الإدارية واللوجستية لهذا الغرض. كما استعرض سيادته الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة التي تحوزها مصر، بجانب البيئة التشريعية المحفزة للاستثمارات، وكذا الحوافز والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين، فضلاً عن توجيهات القيادة السياسية الداعمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين الإماراتيين

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الإمارات وزير الخارجية دولة الإمارات العربية وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر الشيخ زايد آل نهيان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

زار الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم 15سبتمبر، مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وجميع المكاتب الفنية. كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

واستعرض الوزير خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية. وقد استمع الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا