أكّد المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخدمات، أنَّ إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية لتحقيق رؤية مصر 2030، ويدعم تنفيذ برنامج الحكومة الجديد للتنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

مخرجات الحوار الوطني

وأشار هشام فؤاد في تصريحات صحفية له إلى أنَّ المشروع يستند إلى مخرجات الحوار الوطني، ويسعى لتحسين حياة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال التركيز على محاور رئيسية تشمل الصحة والتعليم وجودة الخدمات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المصريين.

وأوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أنَّ المشروع يهدف إلى تطوير الأنشطة والخدمات المتنوعة، مما سيعود بالنفع على جميع الفئات العمرية من الولادة وحتى ما بعد 65 عامًا، كما أن المشروع يشمل نظامًا صحيًا شاملاً، وتحسين جودة التعليم، وتوفير فرص عمل تلبي طموحات الشباب وتعزز التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تحقيق الحماية والعدالة الاجتماعية.

تعزيز الوعي الوطني

ودعا جميع المؤسسات إلى التعاون لتحقيق أهداف المشروع، مشيرًا إلى أنَّ المبادرات الوطنية والمشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسهمت في تعزيز الوعي الوطني والتفاعل المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي رؤية مصر 2030 المشروع القومي للتنمية البشرية

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئًا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية