الوطن| رصد

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة، اليوم السبت مع مدير مركز سبها الطبي، مع مدير المركز وعدد من الإدارات، لبحث الأوضاع الإدارية والتشغيلية التي يمر بها المركز.

ويذكر أنه تم خلال الاجتماع تقديم إحاطة شاملة عن الموقف التنفيذي للأعمال الجارية لتطوير وتجهيز المركز، بإشراف صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

هذا ووجه الزادمة إعداد خطة تطوير شاملة تتناول النواحي الإدارية والتشغيلية، إلى جانب الاهتمام بالموارد البشرية، وشدد على أن تكون الخطة مقسمة إلى مراحل قصيرة وطويلة الأمد لتحقيق أفضل النتائج.

وشدد على أهمية توفير مكتب إسعاف داخل المستشفى بالتنسيق مع جهاز الإسعاف والطوارئ، نظرًا لأهمية المركز كمرفق طبي رئيسي يخدم جميع سكان المنطقة الجنوبية.

الوسومالحكومة الليبية سالم الزادمة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية سالم الزادمة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه

أدت السيول في مدينة سبها، جنوبي ليبيا، لوفاة شخص وإصابة 15 آخرين، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 220 منزلاً جرّاء هطول الأمطار الغزيرة على المدينة، الاثنين، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال المجلس البلدي لسبها في بيان إن عمليات الإحصاء مستمرة في  أحياء عدة لا تزال  غارقة بمياه الأمطار وتحتاج لتدخل عاجل بعد انحسار المياه، مؤكداً عودة الكهرباء لأحياء عدة في سبها الغارقة بالمياه.

وتحتاج أكثر من 517 عائلة في المدينة إلى مساعدات عاجلة، وسط محاولات فرق الطوارئ الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه، حيث نجحت في شفط المياه بعدد من المنازل والمقرات الحكومية، إلا أن الأمر لا يزال صعبا بسبب قلة الامكانيات، وفق البيان.

وكانت بلدية سبها تعرضت لأمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين، أدت إلى توقف مطار المدينة عن العمل، وغرق مئات المنازل في المدينة، ونزوح عشرات العائلات.

وقالت وكالة الأنباء الليبية، في وقت سابق الاثنين، إن "مدينة سبها عاشت يوماً غير مسبوق بسبب السيول التي اجتاحتها"، مؤكدة وفاة شخص وإصابة 15 آخرين وانهيار منازل وطرق عديدة.

كما تسببت الأمطار في إلحاق أضرار وصفت بـ"الجسيمة" بالشبكة الكهربائية، مما أدى لانقطاع الكهرباء في أجزاء واسعة من المدينة.

#سبها عدسة إدارة التواصل والإعلام بديوان المنطقة الجنوبية ترصد حجم الأضرار الناجمة عن أمطار ليلة أمس بحي حجارة وحي الطيوري بمدينة سبها، مما أدى إلى إرتفاع منسوب المياه، اليوم الأحد 15-9-2024م.

Posted by ‎سبها بعيون أبنائها‎ on Sunday, September 15, 2024

 

مقالات مشابهة

  • يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان
  • “الموارد المائية الليبية” تعزز جهودها لمواجهة آثار الامطار في سبها
  • الماهري: الوضع داخل مركز سبها الطبي جيد ومستعدون للطوارىء
  • مركز سبها الطبي: وفاة شاب تعرض لصعقة كهربائية خلال الأمطار
  • سالم الدوسري يصل للمركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي
  • حمّاد يجري اتصالاً مع الزادمة للاطمئنان على عمليات الإنقاذ في سبها
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..