أودعت الدائرة 30 جنايات الجيزة، حيثيات حكمها بمعاقبة مطرب المهرجانات عصام صاصا بالحبس لمدة 6 أشهر في اتهامه بتعاطي المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجنزوري رئيس المحكمة وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية ومحمد أحمد سالمان.

حبس عصام صاصا 6 أشهر

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على عصام صاصا في القضية التي حملت رقم 6735 لسنة 2024 جنايات الطالبية المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، أنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة ودفاع المتهم وسماع المرافعة الشفوية والإطلاع على الأوراق تخلص الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات.

وتابعت المحكمة في حيثيات حبس عصام صاصا، أن الواقعة تخلص فيما أثبته المشرف على الكول الأمني رقم 304 بمحضر الضبط وتحقيقات النيابة العامة، من أنه تلقي بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود حادث مروري فانتقل لمكان البلاغ حيث تبين له قيام المتهم عصام صاصا بصدم المجني عليه أحمد مفتاح أثناء عبوره الطريق مما تسبب في وفاته، حيث أقرَّ المتهم بتحقيقات النيابة العامة بواقعة قتل المجني عليه خطأ.

وكشفت نتيجة تحليل عصام صاصا إيجابية لاحتوائها على أحد نواتج أيضا الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين أحد مشتقات الفينيثيل أمين "والمدرجين جميعا بالجدول الأول من قانون المخدرات ومن ثم فإن المحكمة ترى أن أخذ العينة من المتهم له ما يبرره ومن ثم فأخذها صحيح وفق المستقر عليه قانونا وقد أسفرت نتيجة التحليل لتلك العينات عن احتوائها على نواتج المواد المخدرة سالفة البيان ومن ثم فالمحكمة تستنج على وجه القطع واليقين وبما لا يدع مجال للشك إزاء هذا العدد من المواد المخدرة التي تحتويه عينتي البول والدم المأخوذتين من المتهم تعاطيه لتلك المواد ومن ثم أحرازه لها قبل تعاطيها.

وحيث أن واقعة حادث عصام صاصا، قد استقام على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا يقينيا بما اطمأنت له المحكمة من شهادة ضباط قسم الطالبية وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي لنتيجة تحليل عينة البول والدك المأخوذة من المتهم وما ثبت بتقرير مفتش مفتش الصحة الخاص بالمجني عليه وما ثبت من نتيجة معاينة ضابط الواقعة للسيارة مرتكبة الحادث وما ثبت بتقرير الفحص الفني للسيارة مرتكبة الحادث.

حيث شهد المشرف على الكول الأمني بتحقيقات النيابة العامة من أنه تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بوجود حادث تصادم أمام محطة وقود بالطريق الدائري اتجاه المريوطية وانتقل لمكان البلاغ وتبين له قيام المتهم عصام صاصا بصدم المجني عليه أثناء عبوره الطريق مما تسبب في قتله خطأ فضبط المتهم وتحفظ على السيارة مرتكبة الحادث.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصام صاصا مطرب المهرجانات عصام صاصا المواد المخدرة الجيزة النيابة العامة حبس عصام صاصا 6 أشهر جهاد زوجة عصام صاصا زوجة عصام صاصا النیابة العامة عصام صاصا وما ثبت ومن ثم

إقرأ أيضاً:

«الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»

أحالت النيابة العامة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية تعاطيه جوهري الحشيش والترامادول المخدرين، بعد نحو 6 أيام من القبض عليه في مطار القاهرة بالمضبوطات حال عودته من أمريكا.

القبض على الصغير

صباح اليوم العاشر من شهر سبتمبر الجاري، ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير، عقب عودته من الولايات المتحدة.

النيابة العامة في تحقيقاتها سألت ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم بحوزة على مواد مخدرة تشمل زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية "فيب".

اعترافات سعد الصغير

وأدلى الفنان باعترافات تفصيليلة أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد الصغير» أنه لم يعلم أن المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش غير أنها سجاير فيب».

تقرير الطب الشرعي سعد الصغير

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من دماء المتهم تحوي على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

التهم الموجهة لسعد الصغير

النيابة العامة وجهت للمتهم سعد الصغير تهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

التعدي على طليقته

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

اقرأ أيضاًالداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح

هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدرات
  • الطب الشرعى يثبت إيجابية تحليل المخدرات لسعد الصغير وحيازة الحشيش للتعاطى
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمتي تعاطي المخدرات والقتل الخطأ.. غدًا
  • تفاصيل سقوط دليفري المخدرات في المقطم
  • لماذا أمرت المحكمة بإعدام فيديوهات سفاح التجمع؟ تفاصيل