قال مختار نوح، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إنّ جماعة الإخوان الإرهابية كانت ترغب في الانتقام من النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود بسبب "قضية سلسبيل" في بداية تسعينيات القرن الماضي.

وأضاف "نوح"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن قادة الجماعة طلبت من محاميها عمل دعوة مخاصمة للمستشار عبد المجيد محمود والزعم بأنه كوّن عداوة خاصة، لافتًا إلى أن خيرت الشاطر وحسن مالك كانا المتهمين الرئيسيين فيها.

وتابع، أن المستشار عبد المجيد محمود لم يتساهل أبدا مع الإخوان في هذه القضية، ولم يكن يسمح بتدخل القرارات السياسية في عمله، رغم أنه كان مرنا جدا، وكان يُنزل الناس منازلهم، وفي قضية سلسبيل طبّق القانون تطبيقا كاملا.

وواصل الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية: "عندما قررنا عمل دعوى المخاصمة وقف المستشار مأمون الهضيبي ضد هذه الفكرة وقال لنا يجب أن تنسوا هذا الأمر وألا تقدموا عليه، رغم الحماس الكبير للتنظيم السري لتحريك هذه الدعوى، عموما حدث ميراث من العداوة بين الجماعة وعبد المجيد محمود منذ هذه القضية، وبخاصة أن التنظيم السري لا يسامح ولا ينسى".

وأتمّ: "لم يكن مأمون الهضيبي المرشد لكنه كان يسيطر على كل شيء بالقوة، فقد كان ديكتاتورا في عهد المرشد حامد أبو النصر الذي كان بلا حول ولا قوة، أمام مصطفى مشهور فقد كان المسيطر بمعاونة مأمون الهضيبي، فأصبح الهضيبي في عهده هو (الكُل في الكل)".

اقرأ أيضاًمختار نوح لـ"الشاهد": اللواء فؤاد علام لا علاقة له بموت كمال السنانيري

مختار نوح لـ"الشاهد": محمود عزت وخيرت الشاطر ومصطفى مشهور انقلبوا على عمر التلمساني

مختار نوح لـ"الشاهد": عمر التلمساني خدعني.. وقدرته على التخفي كانت "رهيبة"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جماعة الإخوان الإرهابية خيرت الشاطر الإعلامي محمد الباز مختار نوح

إقرأ أيضاً:

حسام عبد المجيد: ناصر منسي قالنا في مباراة السوبر هنزل أسجل هدف.. وشيكابالا دوره بره الملعب كبير جداً

تحدث حسام عبد المجيد مدافع نادي الزمالك فى حوار خاص عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي قناة MBC MASR 2 عن مباراة السوبر الافريقي والتى توج بها الفارس الابيض على حساب الاهلي بركلات الترجيح.


وقال عبد المجيد أتدرب منفردا بشكل خاص يوميا بخلاف تدريبي في النادي، مشيراً إلى أنه درس جيدا كل تحركات وسام أبو علي قبل مواجهته في السوبر الإفريقي.


وأكد على أن ناصر منسي مهاجم الزمالك قالنا في السوبر الإفريقي ضد الأهلي أنا هنزل أجيب جول وهكسبكم ، موضحاً عرفنا إزاي نقلل خطورة الأهلي الهجومية وكل لاعب كان مركز في شغله.
 

وتابع حديثه شيكابالا دوره برة الملعب كبير جدا وبيقف جنب أي لاعب في الفرقة، موضحا هدفي كان إني (أسكت كل الناس) ضد الأهلي في السوبر الإفريقي ، مشيراً إلى أنه تحدث مع شقيقه وقال له هنلعب ضربات جزاء وهسجل الرابعة.

و أكمل حديثه مكنتش مركز مع أي حد غير الكورة وأنا بشوط ركلة الترجيح الرابعة، كنت مجهز إني أسقف لنفسي لما أسجل ركلة الترجيح الرابعة .

 

مقالات مشابهة

  • حلقة 8 | إسعاد يونس يكشف لغز العفاريت في مسلسل "تيتا زوزو"
  • "تجارية الجيزة" تعلن استجابة التموين لمطالبها بدعم البدالين التموينيين
  • حسام عبد المجيد يكشف كواليس وأسرار تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • حسام عبد المجيد: ناصر منسي قالنا في مباراة السوبر هنزل أسجل هدف.. وشيكابالا دوره بره الملعب كبير جداً
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها
  • انتشار الملاريا في الجنوب..والي برج باجي مختار يكشف !
  • ياسر الهضيبي: حوكمة الدعم ضرورة ملحة لضمان وصوله إلى مستحقيه