قال جهاد الحرازين أستاذ في العلوم السياسية، إنّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يريد إشعال المنطقة، إذ تسعى حكومته إلى مواصلة الاستفزازات بالمسجد الأقصى ومناطق الضفة الغربية وتهجير المواطنين الفلسطينيين، موضحا أنّ  إسرائيل السبب الرئيسي وراء كل ما تتعرض له المنطقة من مشكلات أو عمليات الهدم والتدمير والاعتقال.

حكومة نتنياهو تسعى لإشعال المنطقة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ نتنياهو وحكومته يريدون خلط الأوراق في المنطقة، من أجل مواصلة جرائمهم التي يرتكبوها بحق الشعب الفلسطيني.

محاولات يسرائيل كاتس

وأشار إلى أنّ المحاولات التي أعلن عنها يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي عندما قال علينا نزوح المخيمات وتهجير الفلسطينيين، ونقل نموذج قطاع غزة إلى الضفة الغربية هي التي دفعت وزير الخارجية الأردني في المؤتمر المشترك الذي خرج مع وزير الخارجية الألمانية بالحديث بأنّ كل الجرات الإسرائيلية بمثابة إعلان حرب على المملكة الهاشمية الأردنية، وهذا يشعل المنطقة أيضا.

نتنياهو يسعى إلى مواصلة جرائمه

وأشار إلى أنّ نتنياهو يسعى إلى خلق مجموعة من الذرائع، من أجل مواصلة جرائمه التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنّ هذا يدل على أنّ المشكلة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط هي جود الاحتلال الإسرائيلي، في ظل نهج حكومة يمينية متطرفة تعمل على إثارة الذعر في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل نتنياهو حرب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إنه يوجد الآن إطار جديد للتعاون مع روسيا وهو تجمع البريكس، معربا عن تقديره للدور البناء التي تلعبه روسيا في هذا التجمع وانضمام مصر لهذا التجمع الهام.

مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر


وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي، والذي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لدينا اتفاق للتعاون الاستراتيجي، وهذا يحتم علينا بالتأكيد التشاور حول مجموعة مهمة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم بلدينا الكبيرين الصديقين.


وتابع أن هناك قضية مهمة تجمع بين مصر وروسيا وهي مكافحة الإرهاب، وهناك دعوة مشتركة من الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب التي اتشرف برئاستها مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي للاجتماع الوزراي الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر 2024، ونامل أن يشارك وزير الخارجية الروسي لافروف في الشق الوزاري من أعمال هذا المنتدى المهم.
 

مقالات مشابهة

  • الشيكل يتراجع على وقع أنباء قرب إقالة غالانت واستمرار الحرب
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة تلقى معارضة كبير في الداخل الإسرائيلي
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة