كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان القوات المسلحة برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية الشئون المعنوية للقوات المسلحة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية

أنجز برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة، أكثر من (22) مليون ساعة عمل في منطقة جدة التاريخية دون أي حوادث عمل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وهذا يعكس التزام البرنامج بمعايير السلامة والصحة المهنية والبيئية في المشروعات الإنشائية التي ينفذها ويشرف عليها.ساعات العمل في برنامج جدة التاريخيةوشملت ساعات العمل الآمنة، 5.5 ملايين ساعة عمل في مشروع ميدان الثقافة، و5،5 ملايين ساعة عمل في ترميم المباني التاريخية، إلى جانب 5 ملايين ساعة عمل في مجال الأمن والسلامة، و3 ملايين ساعة عمل في مجال الصيانة والنظافة.
أخبار متعلقة القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامينإحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازانكما تضمنت 1،5 ساعات في أعمال بحيرة الأربعين، و 1،5 ملايين ساعة عمل في تنظيم المبادرات والأنشطة الثقافية.
ويحرص البرنامج على تطبيق سياسات ومعايير السلامة المعتمدة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

"22 مليون ساعة عمل بدون حوادث في مشاريع جدة التاريخية"
22 مليون ساعة ليس مجرد رقم؛ بل هو تجسيد لالتزام #برنامج_جدة_التاريخية
بتطبيق معايير السلامة ضمن جهوده في إعادة إحياء منطقة #جدة_التاريخية. pic.twitter.com/pHy70S0uPr— برنامج جدة التاريخية (@JeddahAlbalad) September 16, 2024تدريب وتأهيل العاملينومن هذه المعايير تقييم وتحديد وإزالة وإدارة المخاطر قبل البدء في أي عملية أو نشاط، والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة.
وأيضا تصميم وتشييد مرافق مشاريع البرنامج، وفق معايير ونظم السلامة.
هذا بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين، وتعزيز ونشر مفاهيم السلامة والمشاركة الفعالة في توعية المجتمع بها.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • «دبي الاجتماعية 33»... عبقرية القيادة واحترافية التخطيط والتنفيذ
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يهنئ القيادة السياسية بذكرى المولد النبوي