صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@22:19:10 GMT

ناجلسمان «متحمس» للقمة بين ألمانيا وهولندا

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

 
دوسلدورف (د ب أ)

أخبار ذات صلة رايس وجريليش.. «الاحترام» رغم «العداء»! كومان: هذا الأمر ليس «قضية كبيرة»!


يتطلع يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، إلى مباراة الفريق القادمة ببطولة دوري الأمم الأوروبية ضد مضيفه هولندا.
واستهل المنتخب الألماني مشواره في المسابقة القارية، بانتصار كاسح 5-صفر على ضيفه المجر، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة في القسم الأول للبطولة، حيث شهدت المباراة تألقاً لافتاً من جمال موسيالا، الذي أحرز هدفاً، وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.


في المقابل، افتتح منتخب هولندا مسيرته بالبطولة بالفوز 5-2 على ضيفه منتخب البوسنة والهرسك بنفس الجولة.
وقال ناجلسمان قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الثلاثاء: «أتطلع بالفعل للمواجهة المقبلة، لقد سجلوا أيضاً خمسة أهداف، هولندا لديها فريق جيد جداً وإمكانات كبيرة عندما يتعلق الأمر بلاعبيها البدلاء، إني متحمس حقاً».
التقى المنتخبان مؤخراً في مارس الماضي قبل بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، التي استضافتها ألمانيا، لكن ناجلسمان تحدث عن المواجهة السابقة بين الفريقين، قائلاً: «لم يكن الأمر سهلاً للغاية، ينبغي علي أن أقول ذلك».
كانت المباراة ضد المجر هي الأولى لمنتخب ألمانيا، بعد كأس الأمم الأوروبية على أرضه، وأراد ناجلسمان أن يظهر لاعبوه نفس الحماس الذي أظهروه في البطولة.
وتحققت أمنية ناجلسمان عقب الفوز الكاسح على المجر، حيث كرر المدرب الألماني كلمات مثل «المتعة» و«العمل الجاد» و«الرغبة في الفوز»، خلال المقابلات التي أجراها بعد اللقاء، وأكد أن «الارتباط بالجماهير» عاد على الفور.
وصرح نيكلاس فولكروج، مهاجم الفريق: «لقد كانت الأجواء رائعة، لدي بالفعل شعور بأن النشيد الوطني يغنى بصوت أعلى قليلاً مرة أخرى، أنا أغني بصوت عالٍ دائماً».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أمم أوروبا هولندا ألمانيا جوليان ناجلسمان

إقرأ أيضاً:

هولندا تتخذ قرارا جديدا بشأن اليمن

شمسان بوست / علي الصباحي:

اتخذت هولندا قرارا جديدا بحق اللاجئين اليمنيين، لتصنيف اليمن بلدا آمنا.

وبعد أن تم تصنيف اليمن كبلد آمن اقام أبناء الجالية اليمنية في هولندا مظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من اليمنيين في مدينة لاهاي مطالبة الجهات المختصة بالعدول عن قرار تصنيف اليمن بلدا امنا وهو ما أدى إلى تشديد إجراءات قبول اليمني كلاجئ .

وخلال التظاهرة التي جابت شوارع مدينة لاهاي طالب المشاركون في التظاهرة الجهات المختصة بالتراجع عن القرارات الأخيرة التي يراها المتظاهرون انها تعتبر عائقا أمام اللاجئين اليمنيين الذين شردوا من بلدهم بسبب الصراع الدائر منذ عشرة أعوام وحتى اللحظة.

وخلال المظاهرة رفع الحضور صوراً لضحايا الحرب في اليمن إلى جانب العلمين اليمني والهولندي.

الجدير بالذكر أن هذه التظاهرة تأتي ضمن التحركات التي يقيمها ابنا الجالية اليمنية في هولندا، و سبق أن نظموا وقفات سابقة أمام البرلمان الهولندي في لاهاي منذ أشهر قدموا حينها عريضة للبرلمان الهولندي طالبوا فيها بإعادة النظر في قرار تصنيف اليمن بلدا امنا.

مقالات مشابهة

  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • هولندا تتخذ قرارا جديدا بشأن اليمن
  • محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة
  • بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا
  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • “تركيا” بلا أتراك
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • خيسوس: متحمس لعودة نيمار وهذا سر قوة الهلال
  • مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس