قال جميل عفيفي الكاتب الصحفي، إن مصر تسعى منذ «7 أكتوبر» إلى التوصل للوقف الفوري للعميات العسكرية وتهدئة الأوضاع، وكانت أولى تلك الإجراءات هي الاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقوى السياسية المؤثرة في النظام العالمي مثل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

اتساع دائرة الصراع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد منذ اليوم الأول للصراع، أنه مع زيادة المدة الزمنية للعمليات العسكرية ستتسع دائرة الصراع، ما يؤثر على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

تسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن مصر استضافت على أرضها قمة سلام في العاصمة الإدارية بحضور 36 رئيس دولة ورئيس حكومة، ذاكرا أن الهدف من كل تلك الإجراءات كان واضحا، وهو العمل على وقف العمليات العسكرية، والتوصل إلى هدنة وتسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات بشكل كبير منذ اليوم الأول. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة مصر إسرائيل قمة السلام

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني

قال أحمد الأغا الكاتب الصحفي، إنّ الإجراءات التي يتخذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من قصف وتدمير واجتياح للمناطق، أصبحت وكأنّها متعمدة وممنهجة والهدف منها تهجير السكان، مشيرا إلى أنّه أصبح من المعتاد نزوح الناس من مكان لآخر بشكل متكرر.

ندرة الإمدادات الطبية يؤدي إلى انتشار الأمراض في القطاع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ ندرة وجود الإمدادات الطبية والغذائية وأدوات النظافة أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة، مثل مرض شلل الأطفال بصورة كبيرة داخل القطاع وفي فترة زمنية قصيرة.

وأشار إلى أنّ العدوان على قطاع غزة لا يتمثل في الحرب العسكرية فقط، بل عدة حروب شنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة، لافتا إلى أنّ الهدف من الإجراءات المتخذة هو زيادة حدة الأزمة الإنسانية في القطاع.

توقف الدراسة في غزة للعام الثاني على التوالي

وأوضح أنّه رغم بداية العام الدراسي، إلا أنّ الدراسة ما زالت متوقفة في قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، حيث استهدفت إسرائيل المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أنّ التعليم الإلكتروني غير متوفر نظرا لانقطاع الكهرباء بصورة متكررة وضعف شبكات الإنترنت، وهناك بعض المبادرات التعليمية في مناطق متفرقة من القطاع لكنها لا تعوض غياب المدارس الجامعات.

مقالات مشابهة

  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة