نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعيين 8 من القضاة رؤساء محاكم استئناف، ذلك اعتبارا من 2024/9/22، حتى 2025/6/30.

وجاء القرار أنه بعد الاطلاع على الدستور رقم 375 لسنة 2024، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى موافقة المجلس الأعلى للقضاء؛ وبناء على ما عرضه وزير العدل؛ يعين كل من القضاة رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة اعتبارا من 22/9/2024، حتى 30/6/2025.

وهم القاضي محمد نصر سيد أحمد نصر - رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة، والقاضي محمد محمد مصطفی سالم  رئيسا لمحكمة استئناف الإسكندرية، والقاضي محمد أحمد أبو زيد سليم - رئيسا لمحكمة استئناف طنطا، والقاضي حسين عبد الكريم حسين قنديل - رئيسا لمحكمة استئناف المنصورة، والقاضي فكري صادق إبراهيم غانم - رئيسا لمحكمة استئناف الإسماعيلية، والقاضي أحمد محمد محمد إسماعيل الماجري - رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف، والقاضي مجدي أحمد محمد مصطفى - رئيسا لمحكمة استئناف أسيوط، والقاضي أحمد عبد العزيز عبد المجيد قتلان - رئيسا لمحكمة استئناف قنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استئناف الإسكندرية استئناف الإسماعيلية استئناف القاهرة استئناف طنطا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة القضائية المجلس الأعلى للقضاء الجريدة الرسمية رؤساء محاكم عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة قانون السلطة القضائية محكمة استئناف الإسكندرية محكمة استئناف القاهرة محكمة استئناف طنطا رئیسا لمحکمة استئناف

إقرأ أيضاً:

غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر

المناطق_متابعات

قبل شهرين، حوّل الجمهوريون محاولة الاغتيال الأولى ضد دونالد ترامب إلى صرخة حاشدة. وهم الآن يردون على ما كان يمكن أن يكون محاولة اغتيال ثانية بمزيج من التحدي والغضب واللوم.

وبينما ظلت دوافع المشتبه به غير واضحة ليلة الأحد، استغل بعض الجمهوريين على الفور الحادث – الذي فتحت فيه الخدمة السرية النار على المشتبه به الذي قال المسؤولون إنه ظهر ببندقية من طراز AK-47 بالقرب من ملعب ترامب للغولف في جنوب فلوريدا مرة أخرى، ووجهوا اتهاماتهم للديموقراطيين بتعريض ترامب للخطر من خلال تصوير مرشح الحزب الجمهوري على أنه تهديد للديمقراطية.

أخبار قد تهمك البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية 16 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءً المملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي 16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءً

وقال النائب مايك والتز الجمهوري عن ولاية فلوريدا في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز يوم الأحد: “هذا الخطاب ضد الرئيس ترامب، وهذه الرواية القائلة بأنه سيكون الديكتاتور التالي، وأنه هو هتلر التالي القادم، يجب أن يتوقف. كفى وعندما يكون لديك هذه الرواية القادمة من اليسار، من وسائل الإعلام ومن المسؤولين المنتخبين، حتى أنه يجب إيقاف ترامب بأي وسيلة ضرورية، فلا ينبغي أن يفاجئ أحد أن هؤلاء الأشخاص يتطرفون ويتخذون إجراءات ضده.”

واستخدم بعض حلفاء الرئيس السابق لهجات أكثر تشاؤما محذرين من استمرار محاولات قتل ترامب.

وكتب تشارلي كيرك، مؤسس Turning Point USA، على منصة “إكس”: “هذه البداية فقط، وهذا يتوقف فقط عندما نفوز في نوفمبر.”

ولم تشر حملة ترامب إلى الدافع في بيانها الخاص حول الحادث. وفي رسائل انتخابية أخرى، يوم الأحد، دعا ترامب إلى الوحدة والسلام.

وأصبح ترامب، الذي لم يصب بأذى يوم الأحد، هدفا لعملية اغتيال ثانية لمطلق نار ثان محتمل في ظروف مختلفة عن المحاولة الأولى عندما فتح مسلح النار في يوليو/تموز خلال تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى إصابة الرئيس السابق واثنين آخرين ومقتل أحد الحضور. وهناك نهض ترامب من الأرض وهو ملطخ بالدماء رافعا قبضته في الهواء، وعززت صورة التحدي هذه صرخة المعركة التي أطلقها: “قاتل، قاتل، قاتل”، والتي ترددت أصداءها في مؤتمر ترشيحه في الأسبوع التالي.

واحتشد الجمهوريون، الذين غالبًا ما كانوا منقسمين بشدة، إلى جانب ترامب بشكل موحد تقريبًا.

وتوقع البعض أن محاولة الاغتيال قد حسمت للتو فوز ترامب بالانتخابات. ولفترة وجيزة، توقفت المشاحنات الحزبية والحملة الرئاسية نفسها تقريبًا، قبل أن تعود بسرعة إلى إيقاعها.

وخرج الرئيس السابق من حادثة يوم الأحد متحديًا بشكل مماثل، حيث أرسلت حملته عن ترامب قوله: “عزمي أقوى بعد محاولة أخرى لاغتيالي” و”لن أستسلم أبدًا”.

وسرعان ما ردد الجمهوريون نفس الكلمات. بعد زيارة ترامب في منتجعه مار إيه لاغو في وقت لاحق من يوم الأحد، كتب رئيس مجلس النواب مايك جونسون على موقع “إكس”: “لم يتحمل أي زعيم في التاريخ الأميركي المزيد من الهجمات وظل قويًا ومرنًا مثل ترامب، لا يمكن إيقافه”.

وفي غضون ساعات من الحادث الذي وقع يوم الأحد، سرعان ما تحولت الإدانات الواسعة النطاق للعنف السياسي من مختلف أطياف السياسة إلى توجيه أصابع الاتهام على أساس حزبي.

ووصف النائب الجمهوري براين ماست خطاب الديمقراطيين بأنه “أكثر من شر” في منشور خص فيه قناة” إم إس إن بي سي”.

وكان زعيم الحزب الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز، نشر في وقت سابق، الأحد، مقالاً عن “جمهوريين متطرفين” يقيدون الوصول إلى الإجهاض.

وبعد الحادث، كتب جيفريز على وسائل التواصل الاجتماعي: “العنف السياسي ليس له مكان في مجتمع ديمقراطي”.

كما ألقت النائبة الجمهورية الأخرى من فلوريدا، آنا بولينا لونا، باللوم على “اليسار المتطرف” في الترويج “لخطاب غير مسؤول يتسبب في إيذاء الناس”.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، منافس ترامب السابق على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة وأحد مناصريه لاحقا، يوم الأحد، إن الولاية تفتح تحقيقها الخاص في الحادث.

في غضون ذلك، دعا المشرعون الجمهوريون وحلفاء ترامب مرة أخرى إلى تعزيز الأمن للرئيس السابق.

وتم تعزيز حماية جهاز الخدمة السرية لترامب بعد إطلاق النار في بتلر. لكن ريك برادشو، عمدة مقاطعة بالم بيتش، اعترف، الأحد، خلال مؤتمر صحفي بأن الإجراءات الأمنية حول ترامب “ليست صارمة”.

وقال السيناتور ليندسي غراهام: “حان الوقت لزيادة الموارد” للخدمة السرية، ودعا الوكالة إلى العودة تحت مظلة وزارة الخزانة بدلاً من وزارة الأمن الداخلي.

ورجح والتز، ممثل فلوريدا، وهو عضو في فريق العمل التابع للكونغرس الذي يحقق في محاولة اغتيال ترامب الثانية، إنه يتوقع أن يقدم جهاز الخدمة السرية إحاطة للمشرعين “هذا الأسبوع”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية منطقة جازان16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:45 مساءًرئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة16 سبتمبر 2024 - 6:45 مساءًرئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين البريد السعودي "سبل" يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية البريد السعودي "سبل" يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر
  • قرار جمهوري بتجديد تعيين أسامة خروبة أمينا عاما لمجلس الوزراء
  • وصول اللاعب أحمد فتوح لمحكمة جنايات مطروح
  • محمد علي رزق لـ الوفد: سعيد بدعم جمهوري وجزمته فوق دماغي (فيديو)
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • صدور قرار بتعيين القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا ” الاسماء”
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية (الأسماء )
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية
  • أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"