تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تواصل مديرية الشباب والرياضة تنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، لتعزيز دور مراكز الشباب كمراكز مجتمعية لتنمية مهارات الشباب والنشء واكتشاف مواهبهم واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي من خلال برامج وأنشطة متنوعة تهدف إلى المشاركة الفعالة في بناء مجتمعهم.

من جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر أغسطس الماضي حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الرياضة ما بين استكمال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة)، بالإضافة إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة مستوى مراكز المحافظة لمدارس الصم والبكم ومراكز تدريب الأيتام ومركز تدريب اللياقة البدنية مركز تدريب الفتيات "كرة السلة " وتدريب الرواد وذوى القدرات والهمم ومركز تدريب التوحد، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية لتشجيع ممارسة الرياضة.

ونفذت إدارة الشباب دورات وورش عمل تدريبية، حيث تم تنفيذ برامج وأنشطة لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وعدد من التدريبات عن المخلفات الالكترونية ومعرض للمنتجات الحرفية وملتقى توظيف، ونفذت إدارة تنمية النشء، العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب حيث تم عمل تدريبات تشمل (تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية – تشجيع ثقافة العمل الحر – الشباب والحفاظ على البيئة – القيادة وتطوير الذات – دورة اسعافات أولية واصابات الملاعب وغيرها من الندوات والتدريبات).

وأضاف "عكاشة" أن إدارة البرلمان والتعليم المدني برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ودورات تنمية سياسية وملتقيات برلمانية، كما نظمت إدارة تنمية النشء العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب شملت برنامج تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية والدولية وبرنامج التشجيع على الإبداع الثقافى ورعاية المواهب وتنفيذ عدد من دورات الاسعافات الأولية وغيرها من الندوات والتدريبات والأنشطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم بمراکز الشباب من الأنشطة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع

نظّمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ورشة تدريبية بعنوان «مكتبة الأحلام»؛ لتعزيز ثقافة القراءة والإبداع لدى الشباب، وذلك ضمن فعاليات الرحلة التثقيفية لسفراء المعرفة الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة.

تعريف المشاركين بأهمية القراءة

وذكرت وزارة الشباب والرياضة، في بيانها، أنّ هذه الورشة تهدف إلى تشجيع الشباب على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وخلال الفعاليات نُظّمت ورشة تدريبية على متن الباخرة العائمة في مدينة السحر والجمال أسوان، ركزت على تعريف المشاركين بأهمية القراءة في توسيع آفاقهم المعرفية وزيادة وعيهم بالقضايا المعاصرة.

كما شملت الورشة جلسات عملية حول كيفية اختيار الكتب وطرق جذب الشباب للمشاركة في التردد على المكتبات العلمية وتنظيم الوقت للقراءة، إلى جانب نشاطات إبداعية مثل الكتابة والرسم والنقاشات الجماعية حول الكتب المفضلة والركن المفضل لدى كل منهم.

غرس حب القراءة بين الشباب

أضاف البيان أنّ الهدف الأساسي من الورشة هو غرس حب القراءة بين الشباب وربطهم بالكتب كوسيلة للتعلم والتطوير الذاتي، كما أن التعاون مع مؤسسة البحث العلمي جاء انطلاقًا من الرغبة المشتركة في دعم المؤسسة لتطوير مكتبات الأندية الثقافية بمراكز الشباب وكذلك توفير بيئة داعمة للتفكير النقدي و الإبداعي لدى الشباب.

وأشار الدكتور عبده إبراهيم، مدير المشروعات التربوية والجودة بالمؤسسة، إلى أن الورشة أدت دورا كبيرا في التعرف على رؤية المشاركين في مجال تطوير الكتب من خلال آرائهم وأفكارهم في ما قدم لهم من أسئلة حول مكتبة الأحلام، إذ أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً كبيرًا.

مقالات مشابهة

  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي