آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 1:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو تحالف العزم، حيدر الملا، اليوم الاحد، عن أتفاق سني لتمرير مرشح رئاسة البرلمان.وقال الملا في تصريح صحفي، إن “فكرة تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب وفتح باب الترشيح لرئاسة البرلمان من جديد لا يمكن تحقيقها ومرفوضة خصوصا وان المحكمة الاتحادية ابلغت جميع القوى السياسية بعدم دستورية اضافة اي مرشح”، وأضاف الملا، إن “القوى السياسية السنية ابلغت جميع قوى الاطار التنسيقي دعمها للمرشح محمود المشهداني والحلبوسي وقادة العزم والسيادة اعلنوا بشكل واضح دعمهم للمشهداني“.

وتابع أن “الكرة الان في ملعب الإطار التنسيقي من اجل اتخاذ خطوة والذهاب الى جلسة انتخاب بديل رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي”، مشيراً إلى أن “البيت السني الان متفق تماما على ترشيح محمود المشهداني لمنصب رئاسة البرلمان“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى

ليبيا – أكد عضو ملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي،أن قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخر.

الشركسي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، قال:”عندما يتخذ مجلس النواب قرارا منفردا يعتبر قرارا منفردا لأنه خالف الاتفاق السياسي، وبالمثل عندما يتخذ المجلس الأعلى قرارا منفردا يعتبر قرارا منفردا أيضا لأن الاتفاقات الداخلية مبنية على قرارات مجلس الأمن التي تُلزم مجلسي النواب والدولة بالتشاور مع بعضهما البعض في بعض القرارات خصوصاً السيادية منها،”.

وأكمل حديثه:” ولكن ما قام به المجلس الرئاسي لا يعتبر قرارا منفردا، بل هو قرار اتخذ دون صلاحية لذلك وينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى،”.

واعتبر أن قرار الرئاسي بشأن أزمة البنك المركزي ليس قرارا منفردا بل لا يمكن اعتباره قرارا على الإطلاق لأنه باطل ولاغي، والتوصيفات السياسية الخاطئة تزيد من تفاقم الأزمة وتفتح الباب أمام البلطجة السياسية.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • البرلمان ينشر جدول اعمال جلسة الاثنين المقبل
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى
  • مرشح لمنصب عمدة في البرازيل: أتمنى أن أجعل مدينتي مثل دبي
  • الشركسي: ما قام به الرئاسي هو انتهاك لاتفاق جنيف وتعد على صلاحيات المؤسسات السياسية