شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، مسيرة حاشدة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، السبت، تندد بالعدوان والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وشارك في المسيرة المئات من المتضامنين الأرجنتينين، الجاليتين العربية والفلسطينية، وشخصيات سياسية وحزبية واجتماعية، مطالبين بوقف الابادة الجماعية في قطاع غزة والاقتحامات والتدمير والاغتيالات في الضفة الغربية بما فيها القدس.


Marcha por Palestina a 11 meses del genocidio

Hoy se realizó en la ciudad de Buenos Aires se realizó la marcha en apoyo al pueblo palestino. La movilización fue acompañada por una pequeña caravana de autos desde el Congreso. pic.twitter.com/g1VGmkZBvc — ANRed #30Años (@Red__Accion) September 6, 2024
وانطلقت المسيرة من أمام ساحة البرلمان الارجنتيني، وصولا إلى شارع نويبي دي خوليو، وحمل المحتجون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والأرجنتينية، ولافتات مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينية وحريته واستقلاله، وأخرى منددة ومناهضة للاحتلال وعدوانه المتكرر على الفلسطينيين. وفق "وكالة وفا".

ومن أمام مبنى البرلمان الأرجنتيني، تم إلقاء كلمات لعدد من الشخصيات الحقوقية والسياسية، أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، ومطالبة بالوقف الفوري للإبادة الجماعية وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ومنددة بنظام الفصل العنصري الذي تتبعه حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين، مطالبين بحماية دولية لهم ومعاقبة دولة لاحتلال على جرائمها.


وفي العديد من الدول الأوروبية، تظاهر عشرات الآلاف، السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الوحشي الذي شارف على دخول عامه الثاني.

ولليوم الـ338 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الارجنتيني الإبادة مظاهرات غزة الارجنتين الإبادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً

يمانيون – متابعات
كشف القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ رئيس المكتب السياسي للحركة، يحيى السنوار، “سيوجّه قريباً رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم”.

وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية، الأحد، أكد حمدان أنّه “من المستحيل تخيّل سيناريو يغادر فيه السنوار قطاع غزة، مشدداً على أنّ رئيس الحركة “مستعد ليستشهد ألف مرة، وألا يغادر فلسطين، لأنّ كل ما يفعله هو لتحريرها”.

وبعدما دخلت ملحمة “طوفان الأقصى” الشهر الـ12، عجزت خلالها “إسرائيل” عن تحقيق هدفها المتمثل بالقضاء على حماس، شدّد حمدان على أنّ الحركة “لا تزال تحتفظ بقدرة عالية على الاستمرار” في الحرب ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

إلى جانب ذلك، أكد القيادي في حماس “حصول تراكم في الخبرات وتجنيد أجيال جديدة في المقاومة”، موضحاً أنّ “ثمة كسباً وتطوراً يتحققان مقابل التضحيات والخسائر”.

وأضاف: “المحصلة النهائية هي أنّ هذه المقاومة لا تزال قادرةً، بل أكثر من ذلك، هي ستكون أكثر قدرةً على الإبداع في الأيام المقبلة”.

كذلك، رأى حمدان أنّ الولايات المتحدة لا تبذل ما يكفي من الجهد لإجبار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على “تقديم تنازلات من شأنها أن تضع حداً لإراقة الدماء، بل تحاول تبرير تملّص الاحتلال من أي التزام”.

حمدان يعلّق على عملية “تل أبيب” اليمنية: “إسرائيل” ليست محصنة
القيادي في حركة حماس علّق أيضاً على العملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية، الأحد، والتي استهدفت “تل أبيب” بصاروخ بالستي فرط صوتي، مؤكداً أنّها “أظهرت محدودية قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي الذي تتباهى به كثيراً”.

ورأى حمدان أنّ العملية تمثّل رسالةً لكل المنطقة، مفادها أنّ “إسرائيل ليست كياناً محصّناً”، فـ”حتى إسرائيل بقدراتها وتقنياتها ليست قادرةً على منع الوصول إليها وإصابتها”.

وأضاف، في السياق نفسه، أنّ إمكان تطوّر الفعل المقاوم ضدّ الاحتلال الإسرائيلي “ممكن وحقيقي، وليس شيئاً من الأوهام أو الآمال غير القابلة للتحقيق”.

إضافةً إلى ذلك، تطرّق حمدان في حديثه إلى وكالة الصحافة الفرنسية إلى مسألة “اليوم التالي للحرب” في قطاع غزة، إذ عبّر عن موقف حماس التي “تريد حكماً فلسطينياً مشتركاً”، بمجرد انتهاء الحرب، مجدداً التأكيد أنّ “اليوم التالي يجب أن يكون فلسطينياً”.

وتابع بأنّ مسؤولي حماس وممثلي الفصائل الفلسطينية الأخرى سيلتقون قريباً في القاهرة، من أجل مناقشة الرؤى لما بعد الحرب، موضحاً أنّه “تم الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني” تدير شؤون القطاع.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة