استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فضلًا عن السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية أبرز ما جاء خلال لقاء الرئيس السيسي، وزير الداخلية السعودي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وجاء كما يلي:

- وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

- أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد.

- شدد الرئيس السيسي على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

- أكد الرئيس السيسي محورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

- شهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتصاعد الجرائم الإلكترونية، ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أصبحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية اللواء محمود توفيق الرئيس السيسي وزير الداخلية المملكة العربية السعودية أخبار مصر ولي العهد السعودي الرئيس عبدالفتاح السيسي خادم الحرمين الأمير محمد بن سلمان وزير الداخلية السعودي أخبار السعودية أهم الأخبار وزیر الداخلیة السعودی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي في مصر والعالم الإسلامي، جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

حضر الاحتفالية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات

شيخ الأزهر: القتال في شريعة الإسلام لا يباح للمسلمين إلا إذا كان لرد العدوان

الرئيس السيسي يستمع لابتهال في حب رسول الله باحتفال المولد النبوي

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • سلاح قطري نادر يثير ضجة كبيرة ووزير الداخلية السعودي يعلق
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين