الثورة نت/..

أُقيمت في عدد من مديريات ومدن محافظة البيضاء لقاءات وأمسيات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نُظمت في مديرية الوهبية أمسية ثقافية لإحياء ذكرى المولد، ركزت على أهمية إظهار معاني العزة، وإظهار البهجة والتوقير لرسول الأمة، والتمسك بهديه القويم.

واستعرض محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، محطات من حياة الرسول وجهاده ومعاني الاحتفاء بذكرى يوم مولده.

. معتبرا الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وجهاده.

فيما تطرق النائب العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي، إلى مسار الجهاد ووحدة الموقف الذي اتخذها الشعب اليمني والقيادة الحكيمة في الانتصار لقضايا الأمة، وعلى رأسها قضية فلسطين، تجسيدا عمليا لمنهج الاتباع والاقتداء برسول الأمة.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة، أحمد الشيبة، ومدير المديرية، صادق الوهبي، وقيادات تنفيذية ومسؤولو التعبئة، أكد مجاهد الوهبي -في كلمة المشايخ والشخصيات- مشاركة أبناء وقبائل بني وهب في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي مديرية مكيراس، أكد وكيل محافظة البيضاء، صالح المنصوري، ومديرالمديرية، ياسر جحلان، في الأمسية الثقافية، التي حضرها عضو مجلس النواب، سالم حيدان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعِبر من سيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، التي تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

كما نظم أبناء حي الفريد والثقافي، والحنكة في مدينة البيضاء، أمسيات خطابية احتفاء بقدوم ذكرى مولد رسول الله -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تناولت الأمسيات، بحضور وكيلي المحافظة، عبدالله الجمالي وصالح المنصوري، ومدير المديرية، أحمد الرصاص، وقيادات تنفيذية، جوانب من التحولات التاريخية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة، التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي مديرية العرش، نظٍم فرع مصلحة الأحوال المدنية أمسية احتفالية المولد.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة، ناصر العجي، ومدير المديرية، ماهر الطيري، وقيادات تنفيذية، أشار مدير فرع المصلحة في المحافظة، العقيد أحمد العزاني، إلى معاني ودلات الاحتفاء بذكرى مولد سيّد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله.

كما عقد لقاء موسع في مديرية الطفة، بحضور مدير المديرية، علي الهياشي، ومدير فرع هيئة الأراضي في المحافظة، محمد الظرافي، ومسؤول التعبئة في المديرية، رشيد الوجيه، كُرس للتحشيد للفعالية المركزية في مديرية السوادية.

وأشاد مدير مكتب الزكاة في المحافظة، حيدر الغريب، بتفاعل أبناء الطفة، وحرصهم على إحياء فعاليات المولد بما يليق بعظمة المناسبة.

تخللت الأمسيات، التي حضرها مدراء المديريات وقيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية، عبَّرت عن الابتهاج بالمناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التی حضرها فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

شهدت محافظة إب ، اليوم، خمس فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث اكتظت الساحات في مركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، بالحشود المحمدية التي تقاطرت إليها من كل حدب وصوب، فيما احتضنت ساحتي استاد إب الرياضي، ومدينة يريم، حشود حرائر المحافظة الغفيرة التي توافدت إليها لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

ورددت الجماهير المشاركة في الفعالية المركزية التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسئول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب…أناشيد المديح المحمدي، وشعارات الولاء والارتباط الأبدي بنبي الأمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفع المشاركون، اللافتات المعبّرة عن الفرح والسرور والابتهاج بذكرى مولد خير البرية والرحمة المهداة، راسمين بذلك لوحة إيمانية وفرائحية جسدت صدق تمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل، واقتدائهم بالنبي الكريم وسيرته العطرة.

وباركوا العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الإسرائيلي بمنطقة “يافا” في الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة والأمن في مواجهة قوى العدوان، ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجددوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة، وجهوزيتهم التامة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبروا إحياء هذه المناسبة العظيمة، تأكيدا على الاقتداء بشجاعة النبي الخاتم وجهاده في الدفاع عن الحق والعقيدة والوطن ومقارعة الكفار والمنافقين ونصرة المستضعفين.

كما جددوا تفويضهم الكامل لقائد الثورة باتخاذ قرارات التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة، وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء الشعب .. مؤكدين أن النهوض بالوطن يكون في العودة الصادقة إلى الله تعالى وكتابه المبين، ورسوله والكريم.

تخللت الفعاليات الاحتفالية التي شارك فيها وكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء ومنتسبو السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية .. قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن عظمة المناسبة، ومشاعر الفرح والابتهاج بمولد خير البرية.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف